المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. الأولتراس أشعل الأزمات فى الملاعب المصرية ..5 كوارث قضت على أحلام الرابطة فى الملاعب .. وقرار الحل تأخر كثيرا

الأربعاء 16/مايو/2018 - 11:03 م
إسلام عبد التواب
طباعة

أعلنت رابطة" أولتراس أهلاوي"، مشجعي النادي الأهلي، عن حل الرابطة بشكل رسمي، وقام أفراد المجموعة بحرق البنر الخاص، لتموت المجموعة، بعد صناعة العديد من الأزمات تسببت في اقامة المباريات بدون جماهير، ونقل لقاءات الأحمر لملعب الجيش ببرج العرب.

 

"بوابة المواطن" تبرز الأزمات التي حدثت بسبب الأولتراس.

 

مذبحة بورسعيد

فجعة كروية وإنسانيه شهدها استاد بورسعيدي مساء الأربعاء 1 فبراير 2012 ، عقب مباراة كرة قدم بين المصري والأهلي، واقتحام جماهير بورسعيد للملعب، والاعتداء على جماهير الأحمر، والتي راح ضحيتها 72 قتيلاً ومئات المصابين بحسب ما أعلنت مديرية الشؤون الصحية في بورسعيد، وهي أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية.

مظاهرات

عقب مذبحة بورسعيد، شهدت شوارع القاهرة مظاهرات واحتجاجات من جانب رابطة أولتراس اهلاوي، يرفض عودة النشاط الرياضي قبل القصاص في قضية مذبحة بورسعيد، أما المظاهرات المضادة فكانت من جانب الرياضيين للمطالبة بعودة النشاط الرياضي في أسرع وقت بسبب توقف حال معظم الرياضيين في مصر.


فيديو وصور.. الأولتراس

اشتباكات الرياضيين مع الأولتراس

حدثت مشادات واشتباكات عنيفة بين بعض الرياضيين، وعدد من رابطة ألتراس أهلاوي يوم 21 أكتوبر 2012، بعد تظاهر بعض الرياضيين عند فندق فريق صن شاين النيجيري، ومحاولة منع لاعبيه من خوض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي اعتراضا على مشاركة الأهلي أفريقيًا، رغم توقف النشاط المحلي؛ونشبت اشتباكات بين بعض الرياضيين وبعض أفراد رابطة ألتراس أهلاوي بجوار الفندق، وكان شوبير ومحمد منصف يقودان المظاهرات.

حرق اتحاد الكرة ونادي الشرطة

قام عدد من رابطة أولتراس أهلاوي، يوم 9 مارس 2013 بحرق مقر اتحاد كرة القدم بالجبلاية اعتراضًا على عودة النشاط الرياضي، كما تم حرق نادي الشرطة بالجزيرة أيضا، وقاموا بسرقة العديد من المستندات والكئوس من مقر اتحاد الكرة.

التعدي على مارتن يول

فوجئ الجميع في أغسطس 2016 باقتحام الأولتراس ملعب مدينة نصر، ووجهوا السباب ضد بعض اللاعبين، والمدير الفني وقتها مارتن يول، الذي قرر الرحيل عن الفريق خوفا من تهديدات الأولتراس.

فيديو وصور.. الأولتراس

التعدي على اللاعبين

في مارس 2013 اعتدى عدد من رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" على عدد من سيارات اللاعبين التي توجد خارج مقر النادي، بعد أن اعتلتهم حالة من الغضب من اللاعبين بعد رفضهم التوجه إليهم في المدرجات لرد التحية.

وفي أغسطس 2016، تم الاعتداء على عدد من اللاعبين في المران، مثل حسام غالي، وعمرو جمال، وخرج الأخير مصابا، في الوقت الذي أطلقت فيه الجماهير الألعاب النارية والشماريخ في وجه اللاعبين، وشهد الملعب حالة من الهرج والمرج.


فيديو وصور.. الأولتراس

أزمات أخري

في عام 2012، اقتحام الأولتراس فرع النادي بمدينة نصر، أثناء تدريب اللاعبين، و احتجزوا اللاعبين لأكثر من 3 ساعات، ولجأ السيد حمدى مهاجم الفريق وقتها للهروب من أسوار النادي، خوفا من بطش الجماهير الغاضبة.

 

في أكتوبر 2015 أصر عدد كبير من الأولتراس على دخول ملعب التتش لحضور مران الفريق، للاحتفال ببطولة السوبر المحلى، وتسجيل اعتراضهم حينها على تدريب البرتغالي جوزيه بيسرو للأهلي، ورفعوا لافتات تحمل عبارات "إدارة أدمنت الفشل.. استمراركم انهيار للأهلي"، و"انتظروا كوارث فرق الصالات من إدارة الشماسي"، عقب تراجع أداء كرة القدم، وخسارة 5 بطولات في 8 أشهر، وتوالى المدربين على من الإسباني جاريدو والبرتغالي بيسيرو.

أزمة مباراة مونانا

نشبت أزمة مباراة مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا بسبب اشتباكات مع الأمن مما أدى لبيان غاضب من مجلس الإدارة، وتسبب في نقل مباريات الاهلي لملعب برج العرب بالإسكندرية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads