المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة الاستخبارات بالكونجرس الأمريكي توافق على تعيين هاسبل مديرة للسي أي ايه

الخميس 17/مايو/2018 - 07:54 ص
محمد فوزي
طباعة
وافقت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الامريكي بأغلبية 10 من أصل 15 صوتا، علي ترشيح جينا هاسبل لمنصب مديرة وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه).

ورفعت الموافقة إلى مجلس الشيوخ، وهو ما يضمن فعليا حصولها على موافقة المجلس لتولي المنصب مكان مايك بومبيو، الذي عين وزيرًا للخارجية مؤخرًا.

وقاد السيناتور الجمهوري جون ماكين، حملة لمعارضة ترشيح هاسبل، بعد أن رفضت الإقرار بأن أساليب الاستجواب الوحشية التي استخدمت بعد هجمات 11 من سبتمبر كانت غير أخلاقية
و رغم سجلها الحافل بالضلوع في عمليات تعذيب لمعتقلين من القاعدة، نفت هاسبل، قيامها بعمليات تعذيب خلال حياتها المهنية المقبلة، وذلك في رسالة بعثتها مطلع الأسبوع إلى السناتور الديمقراطي البارز في اللجنة مارك وارنر، لإقناعه بالموافقة على تعيينها.

وتعد هاسبل، البالغة من العمر61 عاما، أول امرأة تقود وكالة المخابرات، وأول مدير أمضى حياته المهنية بأكملها في الخدمات السرية للوكالة.
وقال رئيس اللجنة ريتشارد بور، في بيان إن جينا هاسبل، هي أكثر شخص مؤهل يمكن أن يختاره الرئيس ليترأس "السي آي إيه"، وأكثر مرشح مستعد لهذا المنصب خلال تاريخ الوكالة نظرًا لخبرتها الطويلة في المخابرات المركزية الامريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads