المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إقبال ملحوظ علي شراء "الفوانيس" بأسواق الإسكندرية.. و"محمد صلاح" و"بوجي وطمطم" الأكثر مبيعًا

الخميس 17/مايو/2018 - 12:01 ص
شراء الفوانيس
شراء "الفوانيس"
أحمد سعيد
طباعة
شهدت أسواق محافظة الإسكندرية إقبالا ملحوظا من قِبل المواطنين علي شراء الزينة وفوانيس رمضان، وسط أجواء ونسائم شهر رمضان والأغاني التراثية الشهيرة بالشهر الكريم.

ورصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية الأسعار المتداولة وإقبال المواطنين علي الشراء بسوق المنشية بوسط الإسكندرية والذي يُعد أشهر أسواق المدينة.

وشهدت حركة البيع والشراء إقبالا ملحوظا من قِبل المواطنين وانخفاض نسبة البيع مقارنة بالأعوام السابقة نظرا لارتفاع الأسعار هذا العام، وانتشرت الفوانيس المصنوعة من الأقمشة الملونة التى تشتهر بها الأجواء الرمضانية، كما عادت الأشكال القديمة المصنوعة من الحديد المطلى بالنحاس بالإضافة إلى الفوانيس التى تعمل بالشموع.

وتبدأ الأسعار من 10 جنيه وحتي 300 جنيه على حسب الأحجام والخامات المستخدمة فى صناعة الفوانيس، بينما تصدر فانوس "محمد صلاح" المشهد وسعره 250 جنيه، وأيضا فانوس "بوجي وطمطم" وتبدأ أسعاره من 85 جنيه.

وقال محمد حشيش، أحد أقدم بائعي الفوانيس بسوق المنشية، إن حالة الإقبال علي الشراء ازدادت مع قرب شهر رمضان الكريم، ولكنها أقل مقارنة بالأعوام السابقة بسبب ارتفاع أسعار الفوانيس هذا العام، حيث ارتفعت أسعار الفوانيس مصرية الصنع بنسبة تتراوح ما بين 20 و25 %، بينما ارتفعت أسعار الفوانيس المستوردة بنسبة كبيرة نظرا لارتفاع سعر الدولار.

وأضاف محمود محمد، بائع فوانيس، أن حالة الإقبال علي الشراء متوسطة وهي ضعيفة مقارنة بالعام الماضي بسبب ارتفاع أسعار الفوانيس حيث ارتفعت بنسبة 25% مما أثّر علي حركة البيع والشراء.

وحول أسعار الفوانيس، قال إن أسعار الفانوس الصاج تبدأ من 25 جنيه وحتي 300 جنيه على حسب الحجم، أما الفوانيس المصنوعة من الحديد المطلي بالنحاس فتبدأ أسعارها من 75 جنيه إلي 200 جنيه، بينما تبدأ أسعار الفانوس الخشب من 20 جنيه وحتي 55 جنيه.

وتابع "محمد"، أن فانوس "محمد صلاح" هو الأكثر رواجا وإقبالا وسعره 250 جنيه، وأيضا فانوس "بوجي" وسعره 85 جنيه، وفانوس "طمطم" ويبدأ سعره من 85 جنيه إلي 120 جنيه، ويزداد الإقبال على الفوانيس على أشكال الشخصيات الكارتونية الشهيرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads