المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يديعوت أحرونوت: على غرار السفارة الأمريكية.. غواتيمالا تفتتح سفارتها بالقدس

الخميس 17/مايو/2018 - 10:16 ص
ياسمين شهاب
طباعة
أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن رئيس غواتيمالا جيمي موراليس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تفتتح سفارتها بالقدس المحتلة بعد نقل السفارة الأمريكية قبل أيام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، صرح عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" برغبته في نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في فبراير الماضي، أنها خططت لنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس بالتزامن مع الذكرى الـ70 لما يسمى بعيد استقلال إسرائيل، الذي يصادف يوم 14 مايو.

وأوضحت الوزارة، أن من المقرر إقامة المقر الجديد للسفارة الأمريكية في مبنى القنصلية العامة الأمريكية بحي أرنون في المدينة المقدسة، وذلك على أساس مؤقت.

وتسبب قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس بموجة غضب في العالمين العربي والإسلامي، لا سيما فلسطين، التي أعلن رئيسها، محمود عباس، أن الولايات المتحدة أنهت بقرارها لعب دور الوسيط في مفاوضات السلام، كما لقيت هذه الخطوة رفض معظم الدول الغربية.

وافتتحت الولايات المتحدة، أول أمس الثلاثاء، سفارتها الجديدة في القدس، وسط احتجاجات من الشعب الفلسطيني الذي خرج يتظاهر بالآلاف اعتراضًا على هذا القرار، ووقع أكثر من 66 شهيدًا حتى الآن بعد مواجهات جيش الاحتلال معهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads