المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنتخب البريطاني يتقدم على نظيره الصربي 2 / 1 في كأس ديفيز للتنس

السبت 16/يوليو/2016 - 09:17 م
طباعة
منح دوسان لايوفيتش التقدم لصربيا ولكن جيمي موراي ودومينيك إنجلوت أنقذا المنتخب البريطاني ووضعاه في المقدمة ليتفوق الفريق الزائر على الفريق المضيف 2 / 1 اليوم السبت في دور الثمانية من المجموعة العالمية لكأس ديفيز للتنس.

وفاز لايوفيتش بالمباراة المؤجلة، التي كانت من المفترض أن تقام أمس، على جيمس وارد 6 / 1 و6 / 3 و6 / .2 ونجح المنتخب البريطاني، حامل اللقب، من الفوز بمنافسات الزوجي بالفوز على فيليب كراينوفيتش ونيناد زيمونيتش 6 / 1 و6 / 7 (2 / 7) و6 / 3 و6 / .4

وقال موراي، الذي حرص شقيقه أندي المتوج ببطولة ويمبلدون على متابعة المباراة من مقاعد الإستراحة بعدما قرر عدم المجازفة باللعب على الملاعب الرملية قبل أولمبياد ريو دي جانيرو :"كنا غير محظوظين قليلا في مباراة كسر التعادل ولكننا تمسكنا بفرصنا وبما نؤمن به في طريقة لعبنا وتمكنا من العبور".

وفي منافسات الفردي التي تأخرت يوما بسبب هطول الأمطار، قاتل وارد لمدة ساعتين أمام لايوفيتش قبل أن يخسر المباراة.
وكان وارد يلعب في كأس ديفيز للمرة الأولى هذا الموسم.

وأكد وارد ان منافسه تفوق عليه حيث قال :" لقد لعب بشكل جيد للغاية، البداية القوية ساعدته. والظروف كانت في صالحة. بالنسبة لي كان يوما صعبا".

ولا يمكن للايوفيتش ان يكون أكثر ارتياحا من الطريقة التي تعامل بها مع ظروف اللعب على الملاعب الرملية.

وقال لايوفيتش :" كان هناك ضغوط في البداية، ولكنني كنت قادرا على التغلب عليها بشكل سريع للغاية. لعبت بطريقتي وهذا كان مفتاح الفوز".

وأضاف :" أرتاح أكثر باللعب على الملاعب الرملية وحاولت استغلال هذا الأمر في مصلحتي. الأمطار الغزيرة غيرت من أرضية الملعب. كانت الأرضية تنهار في بعض الامكان، وكان عليك الحذر أين تجري. ولكنني سعيد لإضافة نقطة أخرى للمنتخب الصربي".

وفي ترينك، منح الزوجي المصنف رقم واحد على العالم في الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين فرنسا التقدم 2 / 1 على منتخب التشيك، الفائز بالبطولة في مرتين سابقتين.

وتغلب بيير هوجو هيربيرت ونيكولا ماهوت، المتوجان ببطولة ويمبلدون في منافسات الزوجي الأسبوع الماضي، على لوكاس روسول وراديك ستيبانيك 6 / 1 و3 / 6 و6 / 3 و4 / 6 و6 / .4

وتوج الثنائي الفرنسي بخمسة ألقاب في عام 2016 (إنديان ويلز وميامي ومونت كارلو وكوينز وويمبلدون)، وفازوا الآن بـ30 مباراة من أصل 32 مباراة خاضوها معا.

وانقض الفرنسيون على روسول، الذي استنزف قواه بعدما خاض مباراة قوية استمرت لما يقرب من أربع ساعات أمس أمام جو ويلفريد تسونجا.

وقال ماهوت :" خضنا مباراة صعبة للغاية اليوم. نعرف أن في كأس ديفيز يتعين عليك الفوز بالنقطة الأخيرة. وسعداء باننا فزنا بهذه المباراة".

وفي بيسار، فاز فابيو فونيني في مباراة مؤجلة من منافسات الفردي على الأرجنتيني خوان موناكو 6 / 1 و6 / 1 و7 / .5
ولكن وبصورة مفاجئة تم وضع افضل لاعب في إيطاليا في مباراة الزوجي بجانب باولو لورينزي.

وفي أول مشاركة له بكأس ديفيز بعد غياب دام لأربع سنوات بسبب إصابة في المعصم نجح الأرجنتيني خوان ديل بوترو برفقة جويدو بيلا في الفوز على الزوجي الإيطالي 6 / 1 و7 / 6 (7 / 4) و3 / 6 و3 / 6 و6 / 4 ليصبح المنتخب الأرجنتيني متقدما على المنتخب الإيطالي 2 / .1

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads