المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد أسامة بطل العالم فى الخماسي الحديث في حوار لـ"بوابة المواطن": أتمنى تحقيق ميدالية أوليمبية.. وأشجع ليفربول بسبب "صلاح"

الخميس 17/مايو/2018 - 05:06 م
راجح الممدوح
طباعة
لاعب منتخب مصر الخماسي الحديث: أخطط للأولمبياد منذ 3 سنوات.

وهؤلاء مثلي الأعلي في اللعبة.

فزت بأول ميدالية وعمرى 8 سنوات.

والسباحة كادت تخطفنى من الخماسى الحديث.

استطاع أحمد أسامة لاعب منتخب مصر الخماسي الحديث بنادي الشمس، أن يفرض نفسه بقوة علي الساحة الدولية خلال الفترة الأخيرة وأن يحجز مقعدا له مع مواهب اللعبة في أولمبياد الأرجنتين بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم التي أقيمت بالبرتغال.

طموحات البطل العالمي بدأت من خلال وجوده مع نادي الشمس بعد إكتشاف موهبته في اللعبة، وعرف اللاعب طريق البطولات سريعا واعتاد الوقوف علي منصات التتويج وهو ما جعله يضع قدما في المنتخبات الوطنية، وشارك في بطولة العالم التي أقيمت بالبرتغال وحقق المركز الأول وتأهل عن جدارة إلي الأولمبياد ليسجل اسمه بحروف من ذهب ضمن نجوم النادي الذي تأهلوا وشاركوا في أهم بطولة في تاريخ أي لاعب سواء أولمبياد الشباب أو الكبار..اللاعب الأولمبي تحدث في حوار خاص لـ"بوابة المواطن" حيث قال:

متي بدأت ممارسة لعبة الخماسي الحديث؟

بدأت ممارسة لعبة الخماسي الحديث وكان عمري 7 سنوات مع نادي طلائع الجيش، ومثل أي لاعب خماسي كانت بدايتى في السباحة والجري، ثم انقطعت فترة بسبب ظروف لعبة الخماسي.

-ما أول بطولة شاركت فيها؟

أول بطولة جمهورية شاركت فيها كان عمري 8 سنوات وحققت الفوز بالمركز الثالث ثم بدأت تحقيق الفوز بالميداليات.


أحمد أسامة بطل العالم
لماذا انقطعت عن لعبة الخماسي؟

انقطعت فترة وركزت في السباحة حوالي 3 سنوات حققت خلالها أرقاما وميداليات في "السباحة الطويلة" وفي عام 2014 بدأ إختيار منتخب الخماسي وإعداده للتأهل إلي أولمبياد الشباب ومنذ هذه اللحظة بدأت اركز في لعبة الخماسي من جديد.

متى بدأت مشوارك مع الشمس؟

بدايتى كما قلت في نادي طلائع ثم انتقلت لنادي الصيد ثم انتقلت للشمس من بداية الموسم الجاري، وكابتن خالد عصفور أكثر واحد شجعني علي اللعب في الشمس، وخلال الفترة القصيرة التي قضيتها أشعر بحالة من الإرتياح.

أحمد أسامة بطل العالم
كيف جاء تأهلك إلي أولمبياد الشباب الذي سيقام في الأرجنتين؟

تاهلت بشكل رسمي للأولمبياد بعد حصولي علي المركز الاول في بطولة العالم التي أقيمت خلال شهر أبريل الجاري في البرتغال، لم يكن لدي مشكلة في التصنيف لأنني أول التصنيف الأولمبي، ولكن الإتحاد قال أن أول 6 لاعبين في بطولة العالم سوف يتأهلون مباشرة إلي الأولمبياد وكنت واحدا من هؤلاء اللاعبين.

ماذا عن المنافسة في بطولة العالم بالبرتغال؟

شاركت في بطولة العالم التي أقيمت بدولة "التشيك" شهر أكتوبر من العام الماضي وحصلت علي ميدالية فضية، رغم أنني شاركت في المرحلة العمرية الأكبر سنا، ولكن بطولة العالم بالبرتغال التي أقيمت مؤخرا، شاركت في نفس المرحلة العمرية، واري أنها أصعب بطولة شاركت فيها.

-لماذا؟

لأن اللاعبين أعمارهم متقاربة وأهدافهم واحدة وهي التأهيل ولذلك كانت المنافسات صعبة جدا.

أحمد أسامة بطل العالم
-متي بدأت التفكير في الأولمبياد؟

أفكر في الأولمبياد منذ 3 سنوات وانتظرت بطولة العالم اليت أقيمت بالبرتغال من أجل حسم التاهل بشكل رسمي.

-ماذا عن مرحلة الإعداد للأولمبياد؟

الأولمبياد سيكون في شهر أكتوبر المقبل، وألي الان البطولة الوحيدة المؤكده التي سوف أشارك فيها قبل الأولمبياد هي بطولة العالم تحت 21 سنه التي ستقام في التشيك خلال الفترة من 29 يوليو المقبل إلي 8 أغسطس ومن المؤكد أن الإتحاد سوف يضع خطة إعداد في الفترة المقبلة بالبطولات التي وسف نشارك بها.

من هو مثلك الأعلي في اللعبة؟

منذ أن كنت صغيرا وأنا أتمنى الوصول إلي ما حققه أبناء الشمس في الخماسي الحديث خاصة "عائلة الجزيرى" وايه مدني و ياسر حفني، كان حلم لي الوصول إلي مستواهم.

أحمد أسامة بطل العالم
-ما طموحك بعد التأهل؟

نفسي في ميدالية أوليمبية.

بعيدا عن الخماسي ما اللعبة التي تعشقها؟

لا يوجد للتشجيع بسبب التدريبات والبطولات، ولكن اشجع ليفربول بسبب محمد صلاح.

-كيف تستطيع التوفيق بين الدراسة والرياضة؟

في لعبة الخماسي الأمر في غاية الصعوبة ولكن أنا الان في اول عام جامعي، ودراستي في الأكاديمية البحرية تساعدني بشكل كبير في الرياضة عكس أي جامعه أخري الامور ستكون صعبة
أحمد أسامة بطل العالم
- كلمة شكر توجهها لمن؟

كلمة شكر للجهاز الفني وجميع المدربين الذين اشرفوا علي تدريبي منذ ان كان عمري 8 سنوات والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد علي دعمه ومساندته لي وأسرتي وجميع المدربين في نادي الشمس.

- وماذا عن تكريم مجلس إدارة النادى لك وزملائك مؤخرا ؟

بصراحة .. لم أصدق اننى سأكرم فى بيتى بهذه السرعة .. واشكر مجلس إدارة النادى برئاسة الإعلامى أسامة أبوزيد وبقية أعضاء المجلس خاصة البطلة أية مدنى التى أعتبرها مثلا أعلى لى أيضا على هذه الخطوة بحضور الجهاز الفنى ورئيس الاتحاد .
أحمد أسامة بطل العالم
أحمد أسامة بطل العالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads