المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 أشياء تحدث لكِ في حالة تعرضك للجفاف

الخميس 17/مايو/2018 - 06:23 م
نيرمين محمد
طباعة
نعلم جميعًا أنه من المهم جدًا شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا ولكن إذا كنتِ لا تشربي كمية كافية من الماء بشكل منتظم، فربما تحدث بعض الأشياء المتعلقة بجسمك، فيحدث فقدان السوائل بسرعة، وقد يحدث ذلك تدريجيًا عندما لا تتناولي كمية كافية من الماء على مدار فترة زمنية طويلة. 

الجفاف المزمن يحدد عندما يفتقر جسمك باستمرار إلى السوائل الضرورية. سيصبح جسمك معتادًا بالفعل على هذه الحالة المجففة، كما يدعي Rodale Wellness، وستفقد الحساسية تجاه الحرمان من الماء، وبالتالي لن تشعري بالعطش رغم أن جسمك يحتاج إلى المزيد من الماء.

الجفاف المزمن ليس شديد فلا يسبب لكِ إغماء أو حمى. لكن الجفاف الذي يدوم طويلًا يمكن أن يؤثر بشكل سيء على نوعية حياتك.

وتقدم مجلة " Time " أهم الأعراض التي تحدث لجسمك عندما يتعرض للجفاف:

1- التعب المستمر:
عندما نفقد السوائل يجب استبدالها بحيث يبقى دمنا رقيقًا وسائلًا. عندما لا يتم استبدال السوائل، يصبح الدم سميكًا ويجب على القلب أن يعمل بجد لتوصيل الأوكسجين إلى الأعضاء الرئيسية.

2- جلد جاف:
واحدة من أكثر الطرق فعالية لمعرفة ما إذا كنت تعاني من الجفاف المزمن هو إلقاء نظرة على بشرتك. إذا كانت ومتشققة ومملة وجافة طوال الوقت، فستحتاج على الأرجح إلى البدء في شرب المزيد من الماء.

3- الإمساك
تشنج العضلات.
ممارسة الرياضة والتعرق دون استبدال السوائل المفقودة هي وصفة لكارثة تتسبب في حدوث تشنجات

5- الكبد والكلى والأمعاء:
عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يتسبب في تعطل أعضائك أو عدم عملها على الإطلاق

6- الإفراط في تناول الطعام.
يقول الدكتور هيغينز أنه عندما تكوني جائعة، لا تستطيع بعض الأعضاء مثل الكبد امتصاص الماء الكافي لإطلاق الجليكوجينات وأجزاء أخرى من مخزون الطاقة لديك، مما يجعلك تشتهي الطعام وتشعر بالجوع. وما هو أسوأ من ذلك هو أن الأطعمة التي تتوقي إليها غالبًا ما تكون مليئة بالصوديوم أو الكافيين الذي يمكن أن يجعل الجفاف أسوأ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads