المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البنك الزراعي لـ"بوابة المواطن": شهادات "أمان" حققت الأمن للمواطنين

الجمعة 18/مايو/2018 - 12:08 م
نور محمود
طباعة
كشف السيد القصير، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، عن أن قيمة شهادات الأمان في البنك الزراعي المصري بلغت حتى الآن 170 مليون جنيهًا.

وأضاف القصير،  في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، قائلاً: "أننا استمرار بيع شهادات أمان في البنك، مع ثلاثة بنوك أخرى وهي "الأهلي، ومصر، والقاهرة"، والتي بدأت منذ شهر مارس الماضي، طرح شهادة أمان المصريين استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير وعاء ادخاري ذات تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة وجميع المصريين. 

ويذكر أن شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، كما أن الشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

والجدير بالذكر أن تعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads