المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد|"فانوس رمضان" بطعم نجوم زمان

الجمعة 18/مايو/2018 - 09:35 م
ندى محمد
طباعة
سيظل شهر رمضان صاحب طقوس خاصة في مظاهر الاحتفال لدى المصريين، من أهم هذه الطقوس اقتناء "الفانوس" وهو أحد أهم مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم، والفانوس منذ القِدَم لم يكن قاصرًا على الأطفال فقط، ولكن كل فنان له حكاية وذكرى مع الفانوس‏، لذلك ترصد "بوابة المواطن" في السطور التالية قصص نجوم الزمن الجميل الخاصة بالاحتفال برمضان بعيدًا عن أضواء الشهرة مع الفانوس‏.‏

"ملاك السينما" مريم فخر الدين:
كانت من أشهر نجمات السينما وأقربهم إلى قلوب الجماهير، أطلق عليها عدة ألقاب منها: الأميرة إنجي، الحمامة الوديعة، ملاك السينما الطاهر، برنسيسة الأحلام، ولقّبت بـحسناء الشاشة بسبب ملامحها الأجنبية، كانت تفضل الاحتفال برمضان بشراء الفانوس التقليدي، الذي يُضاء بالشمعة، وكانت تستقبل به شهر رمضان بشكل أساسي.

سهير رمزي:
كانت الفنانة سهير رمزي تفضل النزول إلي أحياء القاهرة ومشاهدة الأجواء الرمضانية، وهنا تظهر وهي ترش "الكنافة" مع أحد الباعة.

"بنت البلد" تحية كاريوكا:
"بنت البلد" تحية كاريوكا عرفت بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث طورت تحية أسلوبها الخاص الذي اعتمد على إعادة إنتاج الهارمونية الشرقية القديمة في الرقص وهو الأسلوب الذي تأسس عليه مدرسة كاملة في الرقص الشرقي، فكانت أيضا تحرص على شراء الفانوس، الذي يذكرها بأيام طفولتها، وأيام لهوها مع بنات الحارة والجيران.

"لهاليبو" نعيمه عاكف:
من يرى "لهاليبو السينما"، نعيمة عاكف، ويتابع نشاطها ورقصها المفعم بالحيوية، لا يتخيل كيف كانت تحب أن تقضي شهر رمضان، نعيمة كانت تفضل الاعتكاف في المنزل وقراءة القرآن الكريم في الشهر الفضيل، بعيدًا عن زخم التمثيل.

"قطة السينما العربية" زبيدة ثروت:
نجحت في مسابقة "ملكة جمال الشرق" التي أقامتها مجلة الجيل، ومسابقة "أجمل عشرة وجوه للسينما" التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، اختارها حسين حلمي المهندس لجمال عيونها، ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، كانت زبيدة ثروت تفضل الاحتفال بشراء الفانوس لتحتفل بشهر رمضان مع ابنتها وتشتري لها فانوس رمضان.

زيزي البدراوي:
من المعروف عن الفنانة زيزي البدرواي أنها لم تنجب، لذلك؛ كانت تحرص دائما على الاحتفال بقدوم الشهر الكريم مع الأطفال، وتشتري لهم الفوانيس.

"فارس السينما المصرية" أحمد مظهر:
يلقب بفارس السينما المصرية، تخرج من الكلية الحربية عام 1938 مع الرئيسين أنور السادات وجمال عبدالناصر، ثم بعدها ألحق على سلاح المشاة، ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسان، وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية، وشارك في حرب فلسطين عام 1948، ثم تفرغ للتمثيل فأبدع، وترك تراثًا كبيرًا من فن الزمن الجميل، وإليكم صورة مظهر يحتفل بفانوس رمضان مع ابنته.

"الدلوعة" شادية: 
بدأت مسيرتها الفنية عام 1947 حتى عام 1984، قدمت من خلالها عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية، وتعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، وكانت الفنانة شادية تفضل الاحتفال بشهر رمضان وفرحة الفوانيس بصحبة زوجها الفنان صلاح ذو الفقار.

"السندريلا" سعاد حسني:
ظهرت السندريلا سعاد حسنى في صور نادرة لها، ترتدى فستانا طويلا فضفاضا من اللون الأحمر، بينما كانت ممسكة بيدها "فانوس رمضان".

"فراشة السينما المصرية" لبلبة:
عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي، وأيضا كانت الفنانة لبلبة تحتفل بفانوس رمضان بصحبة زوجها السابق حسن يوسف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads