المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشابه الأعمال في الدراما الرمضانية توارط خواطر أم افتقار

السبت 19/مايو/2018 - 06:44 ص
صابرين فتحي
طباعة
هذا العام تتشابه الكثير من المسلسلات مع بعض أفكار لمسلسلات وأفلام موجودة من قبل، فهل هذا التشابه مجرد توارط خواطر أم افتقار للأفكار، ومن هنا سوف ترصد بوابة المولد المسلسلات المتشابهة.
قضية الثأر
ربما تنحصر الصعيد على مسلسلات الثأر، وهنا يأتي مسلسل طايع بطولة " عمرو يوسف" يتناول قصة طايع خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة وتتشابه قصة الثأر مع المسلسل الشهير ذئاب الجبل يحكي المسلسل عن الصعيد المصري وتقاليده وعاداته والعصبية القبلية التي تحوي هذا المجتمع وتربط أعضائه ببعضهم البعض، وهذا في إطار قصة بلدة تسمي بهتون الجبل التي يعيش فيها عائلة هوارة التي تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة، والتي قام فيها الشيخ بدار بكسر العادات المتعارف عليها وقام بتزويج ابنته إلي رجل غريب عن العائلة، مما يدفع شقيقها لأن يحاول قتلها .

بالإضافة إلى أعمال أخرى تركز على قضية الشخص الذي يريد أن يثأر مثل فيلم "شئ من الخوف" الذي تدور أحداثه أيضا في قرية صعيدية، وهو مأخوذ عن رواية لثروت أباظة. وتدور أحداث الفيلم حول "عتريس" الجد الذي يزرع الشر في قلب حفيده الصغير الذي يحمل اسم "عتريس" أيضا، ليواجه الحياة بالعنف وقوة الاغتصاب. ويكمل الحفيد مسيرة الجد الذي صرعته رصاصات "الثأر" ويصمم عتريس علي مواصلة الدرب.
تشابه الأعمال في
سك على أخواتك و أزمة سكر والورث
سك على أخواتك هو بطولة "علي ربيع" و"هنا الزاهد" ويدور حول شخص ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجئ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة وتتشابه قصته مع مسلسل" أزمة سكر" الذي يدور حول سكر الشاب فقير كان يعيش في سلمون القماش وكان يعمل في أحد مضارب اللأرز. ثم يعرف نبأ وفاة عمه في حادثة سيارة، فيذهب إلى القاهرة ويجلس مع بنات عمه في منزلهم، فيحسبونه نصاب. ثم يتأكد محامي عمه أنه ليس بنصاب فيبقيه معه في شقته، تدور الأحداث حتى تتحسن علاقته ببنات عمه، ويكسب ودّهم. ويخطب هناء، ثم كان سوف يدخل السجن في قضية قتل سائق بنت عمه حاول الاعتداءعليها،ثم تظهر براءته في النهاية ويتزوج هناء.
تشابه الأعمال في
شخصية الصحفي المناضل
ظهرت شخصية الصحفي المناضل في مسلسل " عوالم خفية" بطولة الزعيم "عادل إمام" الذي يحكي عن كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر وجائت فكرة الصحفي المناضل في مسلسل "في أيد أمينة" بطولة الفنانة "يسرا"تدور أحداث المسلسل حول صحافية أمينة تجسد دورها الفنانة يسرا، التي تحاول الكشف عن الفساد والمفسدين في المجتمع، حتى تتوصل إلى عصابة تقوم بسرقة الأطفال وخطفهم وبيعهم في الخارج للمحرومين من الإنجاب
تشابه الأعمال في

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads