المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرقية في أسبوع: المحافظ يمنع التوك توك من التجول.. والمراقبة على الأسواق الأهم

السبت 19/مايو/2018 - 03:43 ص
هبه عادل
طباعة
شهدت محافظة الشرقية غلق 11 عيادة بيطرية لمخالفتها القانون، وقال مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية: أن المديرية تمكنت من شن حملة أيضًا علي شوادر اللحوم، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وتم المرور على 366 مكان (محل جزارة وشادر ومطعم وثلاجة ومحل لحوم مجمدة ومحل وبائع في السوق للأسماك ومجزر دواجن ومجزر حيوانات كبيرة وسوبر ماركت وهايبر ماركت).

وذكر أنه تم تحرير 43 محضر مخالفة وضبط 35 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر، وطن و384 كجم لحوم مجمدة، و600 كجم أسماك، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وواحد طن و624 كجم لحوم مصنعة و327 كبدة وأحشاء و4 طن و680 كجم سمك، غير صالحة للاستخدام الآدمي.

فيما قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مجازاة 56 شخص من العاملين برئاسة مركز أبوحماد، بخصم 3 أيام من الراتب؛ لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية دون تقديم إذن أو عذر قانوني، علاوة على خصم، حافز الإشراف عن شهر مايو الحالي لفريقي الجودة ومكافحة العدوى بمستشفى بلبيس المركزي، وإحالة عدد من الأطباء والعاملين لتغيبهم عن العمل للتحقيق، طبقًا لتصريحات وكيل الصحة بالشرقية.

وقال محافظ الشرقية في تصريحات صحفية، إنه تمكن من تنفيذ وإزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمراكز منيا القمح والزقازيق والقنايات وديرب نجم، واسترداد آلاف الأمتار المنهوبة من الدولة.

وأعلن المحافظ حظر مركبة "التوك توك" من التجول بمدينة الزقازيق، مطالبًا بتفعيل الدوريات الأمنية لضبط السائقين المخالفين.

وفي هذا السياق قال العميد محمد عامر، مدير إدارة مرور الشرقية، إنه تنفيذًا لقرار محافظ الشرقية بحظر سير مركبات التوك توك داخل مدينة الزقازيق، قامت إدارة المرور بعمل 12 حملة على مداخل ومخارج الزقازيق وداخل المدينة بالشوارع والميادين الرئيسية، وأسفرت عن ضبط 93 توك توك غير مرخص تم التحفظ عليهم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعلي النطاق الاجتماعي شهدت المحافظة عثور سباك صحي بمستشفي جامعة الزقازيق، علي طفل عمره 3 أشهر، يستغيث بالبكاء أمام باب الشقة، بمساكن بنك الاسكان والتعمير منطقة الزراعة بالزقازيق.

واستقبل الأهالي بالشرقية شهر رمضان المبارك، بعدد من المعارض للسلع الغذائية المخفضة ومنها أهلًا رمضان، في الوقت الذي أكد فيه ياسر الشاذلي المسئول الاقتصادي بالغرفة التجارية بالشرقية، وجود ارتفاع في بعض أسعار السلع الاستهلاكية بنسبة 7% إلى 50%، كما يوجود سلع انخفضت أسعارها، بنسبة 11%إلي 64%، كما يوجد سلع ثبتت أسعارها ولم تتغير، مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الشاذلي، أن من السلع التي انخفضت أسعارها، السكر8.5 جنية، بنسبة (-17%)، الزيوت 16 جنيه، بنسبة (-14%)، الأسماك 40 جنيه، بنسبة (–11%)، الطماطم2.5 جنيه، بنسبة (-50%)، البصل2.5 (–29%)، الفلفل 5 جنيه، بنسبة (–17%)، البامية15 جنيه، بنسبة (–25%)،الموز 6.5 جنيه، بنسبة (-24%).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads