المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل أصابك حب الشباب.. وتحتاجين إلى علاج؟

الجمعة 18/مايو/2018 - 07:54 م
نيرمين محمد
طباعة
ذكرت صحيفة "" The guardian أنه وفقا للدكتور انجالي ماهتو من الجمعية البريطانية لأطباء الجلد، حتى القليل من حب الشباب يمكن أن يزعج الأفراد. 

ويمكن أن يصاب الأشخاص المتضررون بالقلق، وتجنب الأحداث الاجتماعية وحتى التوقف عن الذهاب إلى العمل. يقول ماهتو: "إن الخطأ الذي يرتكبه معظم الناس هو الاعتقاد بأن حب الشباب حالة تجميلية". 

يبدأ ظهور حب الشباب عند البالغين في عمر 23، ولكن يمكن أن يحدث في أي، يقول ماهتو إنه يؤثر على 20٪ من النساء مقارنة بـ 8٪ من الرجال. وهي حالة سببها إلى حد كبير الجينات والهرمونات وليس، حتى بعد انقطاع الطمث يمكن أن تعاني النساء من حب الشباب - وخلال فترة انقطاع الطمث تنخفض مستويات هرمون الاستروجين وبالتالي ترتفع نسبة الاندروجين. هذا يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر. زالبكتيريا "Propionibacterium acnes" تتحرك في الجلد وينفجر في بثرات والخراجات.التي يمكن أن تكون ملتهبة وأعمق في الجلد ومؤلمة لأسابيع وتسبب ندبات.

اذا ما هو الحل
إذا كان لديكِ بقع مؤلمة ومستمرة يجب أن تسارعي بالعلاج. "الناس لا تأخذ حب الشباب على محمل الجد بما يكفي"، يقول ماهتو. "حوالي 20 ٪ من الناس يحصلون على ندبات". معظم الناس يجربون المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل حمض الساليسيليك وحامض الجليكوليك ونياسيناميد وزيت شجرة الشاي وبيروكسايد البنزويل. وهي تعمل بطرق مختلفة، مثل قتل البكتيريا والحد من الالتهاب وسفك خلايا الجلد. إذا لم يكن أي شيء أفضل في عدة أسابيع، يجب أن ترى طبيبك. قد يصف لكِ المضادات الحيوية مثل Lymecycline لمدة ثلاثة أشهر لتقليل البكتيريا – حيث ان الحد الزمني يساعد على منع المقاومة للمضادات الحيوية ويمكن استخدامها مع الكريمات أو المستحضرات مثل الريتينويد أو البنزويل بيروكسايد ؛ كلا unclog المسام عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة.

بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في الجمع بين وسائل منع الحمل والعلاج المضاد لحب الشباب، يمكن أن تكون حبوب منع الحمل فعالة للغاية، على الرغم من أن بعضها أفضل من غيرها في علاج حب الشباب. يقترح ماهتو.انه يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يقدم الأيزوتريتينوين، وهو فعال، ولكنه يسبب تشوهات في الرضع ولذلك يجب على أي امرأة تستخدمه منع الحمل. وهو مشتق من فيتامين (أ) الذي يوقف خلايا الجلد من سد المسام لمنع الالتهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads