المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأقصر فى أسبوع.. حريق هائل بكنيسة الملاك.. انخفاض ملحوظ في نسبة الإشغال السياحى.. القضاء يقول كلمته في مقتل طلعت شبيب.. وظهور قطط مفترسة تصيب 6 أشخاص بالمحافظة

الأحد 17/يوليو/2016 - 12:41 ص
مرفت البلال
طباعة
شهدت محافظة الاقصر خلال الأسبوع الجارى عدة أحداث متنوعة، كان على رأسها استمرار انخفاض نسبة الإشغال السياحى للفنادق الثابتة ورحلات البالون،والحريق الهائل الذى التهم كنيسة الملاك بشمال المحافظة،فضلا عن ظهور قطط متوحشة أصابت 6 أشخاص بقرية الحبيل بشرق المحافظة بإصابات مختلفة.

حيث وصلت نسبة الإشغال السياحى للفنادق إلى 5 % فقط، كان أغلب الجنسيات الموجودة من الإنجليز والصين، وكذلك انخفاض رحلات البالون الطائر حيث لم تتعدى خلال الأسبوع ال 9 رحلات، تقل فيما لا يزيد عن 130 سائح، اى بنسبة أشغال 40 %، وذلك وفقا لتصريحات هشام الدسوقى مدير شركة دريم للبالون الطائر.

وفى الحبيل شهدت فى الحادى عشر من شهر يوليو الجارى، ظهور قطط مفترسة بأحجام غريبة، أصابت 6 أشخاص بالشوارع تم نقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولى، ولا بعرف الأهالى سبب ظهورها، لكنهم رجحوا انها قادمة من الجبال لقرب الحبيل من منطقة جبلية، ومن جانبها أعلنت مديرية الطب البيطرى الطوارئ لحين القضاء تماما على تلك القطط.

وبعد استمرار الجلسات لشهور قضت محكمة جنايات قنا الثلاثاء الماضى، الحبس 7 سنوات للمتهم الأول فى مقتل طلعت شبيب قتيل الشرطة، والحبس 3 سنوات لثلاث رقباء متهمون، وبراءة باقى المتهمين، الامر الذى أثار حفيظة أسرة شبيب، حيث اعتبروا أن الحكم غير عادل، واضاع حق " طلعت شبيب ".

وتعود أحداث القضية إلى شهر نوفمبر الماضى، بعد مقتل " طلعت شبيب الرشيدى، 47 سنة، على يد قوات من مركز شرطة بندر الاقصر، بعد ساعة من إلقاء القبض عليه من قهوة بمنطقة العوامية بتهمة حوزته مواد مخدرة، وكان قد أثبت الطب الشرعى أنه تعرض لقطع فى الحبل الشوكي بعد ضربات، أدت إلى وفاته على الفور، ونتيجة لذلك تم إلقاء القبض على 13 من ضباط ورقباء مركز شرطة الأقصر.

بينما شهدت إدارة الزينية التعليمية الأربعاء الماضى، وقفة احتجاجية لعدد 91 من المعلمين احتجاجا منهم على عدم صرف مكأفات الامتحانات حتى الآن، وسط تجاهل المسؤلين، وهددوا فى وقفتهم الامتناع عن مراقبة امتحانات الدور الثانى.

وكانت قد بدأت كلية الفنون الجميلة بالأقصر اختبارات القدرات الاثنين الماضى، وتستمر على مدار أسبوعين، وفقا للترتيب الابجدى، وذلك تزامنا مع اختبارات القدرات بجامعة جنوب الوادى بقنا.
وكان حريق هائل اندلع فى السابع الأولى من صباح أمس السبت بكنيسة الملاك دون معرفة الأسباب الأساسي وراء الحريق.'

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads