المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخصائي قلب يكشف لـ"بوابة المواطن" فوائد القراصيا في شهر رمضان 2018

السبت 19/مايو/2018 - 09:15 ص
مروة محمد
طباعة
تعتبر القراصيا واحدة من الثمار المجففة المعروفة والشهيرة في شهر رمضان الكريم، فهى في الأساس فاكهة البرقوق وقد قاموا بتجفيفها، فلها الكثير من الفوائد للجسم؛ لاحتوائها على الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم فوائد القراصيا لجسم الإنسان، كما قدمها لنا الدكتور "محمد أبو الفتوح" أخصائي القلب والأوعية الدموية.

فوائد القراصيا:

حل مشاكل المعدة
يعاني الكثيرون في شهر رمضان من عدة مشاكل في المعدة، نتيجة لنقص كمية السوائل التي يتناولها خلال اليوم وأكثرها حدوثًا هو الإمساك، ولكن القراصيا تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والمركبات الملينة التي تحافظ على نظافة الجهاز الهضمي.

مد الجسم بالطاقة والنشاط
تعتبر القراصيا مصدرًا للمعادن كالبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز والفسفور والحديد وغيرها من العناصر والمعادن الهامة، وكلها تساعد في الحفاظ على نشاط الجسم ومده بالطاقة والحيوية.

ضبط مستوى السكر
تعتبر القراصيا غذاء مثالي لمرضى السكر لكونها لا ترفع معدل السكر في الجسم بشكل كامل، ولكن بشكل تدريجي متوازن.

إعطاء الشعور بالشبع
القراصيا من الفواكه المجففة الغنية بالألياف الغذائية التي تعطي الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت وهو ما يساعد على ثبات الوزن لفترة طويلة.

الوقاية من السرطان وعلاج الأنيميا
تحتوي القراصيا على المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما تعد علاج فعال للأنيميا؛ نظرًا لامتلائها بالكثير من العناصر المفيدة والمغذية للجسم.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads