المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على نجاحات كوبر وإخفاقاته مع "الفراعنة" قبل مونديال روسيا 2018

السبت 19/مايو/2018 - 11:47 ص
راجح الممدوح
طباعة
تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني كوبر خلفاً لشوقي غريب بعد فشله في التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية في شهر مارس من عام 2015 ليعيد الفراعنة إلي الأمجاد مرة أخرى بعد تألق المنتخب مع المعلم حسن شحاته والذي أحرز ثلاث بطولات كأس الأمم الإفريقية على التوالي .

وبالرغم من الطريقة الدفاعية التي اعتاد عليها الأرجنتيني كوبر والتي أثارت غضب الجميع إلا أن منتخب "الفراعنة" حقق مع الأرجنتيني العديد من الإنجازات أهمها الوصول للمباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية بالجابون العام الماضي بعد غياب 7 سنوات والصعود إلى نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف القادم بعد غياب 28 عام.

وتستعرض "بوابة المواطن" بالأرقام كل ماحققه "كوبر" مع المنتخب المصري على النحو التالي:

خاض "كوبر" مع "الفراعنة" 32 مباراة إلى الأن سواء ودية أو رسمية حقق الفوز في 20 مباراة بنسبة تحقيق انتصار 66%.

وتعرض المنتخب المصري للهزيمة مع كوبر في 7 مواجهات آخرهم ودية البرتغال في معسكر سويسرا في إطار استعدادات الفراعنة لمونديال روسيا 2018 .

تعادل المنتخب مع هيكتور كوبر 5 مواجهات آخرهم ودية اليونان في معسكر سويسرا في إطار استعدادات الفراعنة لمونديال كأس العالم روسيا 2018 .

أحرز لاعبو الفراعنة تحت قيادته 46 هدفًا بمعدل تسجيل أكثر من هدف ونصف بالمباراة وكان آخر أهداف المنتخب للنجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في مرمي منتخب البرتغال وكان هدف التقدم للفراعنة قبل أن يخرج صلاح ويحقق النجم كريستيانو رونالدو هدفين في دقيقتين مع نهاية اللقاء في استعدادات الفراعنة لمونديال روسيا 2018.

هز المنافسون شباك المنتخب المصري في 16 مناسبة بمعدل استقبال نصف هدف بالمباراة وكان آخرها هدفي النجم كريستيانو رونالدو في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في شهر مارس الماضي بسويسرا ضمن استعدادات المنتخب الوطني الأول لكأس العالم روسيا 2018 .

وقاد كوبر مصر في 17 مباراة رسمية حقق معه الفراعنة 12 فوز رسميين بنسبة 70%.

وتعرضت معه الفراعنة لـ2 هزيمة بمعدل 11%.

ووقع المنتخب المصري معه في فخ التعادل 3 مباريات، بمعدل 17%.

أحرز المنتخب المصري تحت قيادته 26 هدف بمعدل 1.5 هدف بالمباراة.

استقبلت شباك الفراعنة معه 9 اهداف بمعدل 0.52 هدف بالمباراة.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يتبقي له ثلاث مباريات ودية أخري أمام الكويت وكولومبيا وبلچيكا قبل السفر إلي مونديال روسيا 2018 ومواجهة منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية في المجموعة الأولي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads