المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا يعتبر فيتامين سي أساسياً في جميع منتجات العناية بالبشرة؟

السبت 19/مايو/2018 - 06:34 م
نيرمين محمد
طباعة
فيتامين C يتمتع بقدرة متعددة الوظائف على كل أنواع العنايه بالبشرة، وقد أظهرت الأبحاث التي أجراها موقع Pinterest أن نسبة فيتامين C "محفوظًا في عملية التثبيت" ارتفعت بنسبة 3379٪.

تبعًا لما ذكرته صحيفة "telegraph"، يقول الدكتور دنيس جروس، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك: "إن فيتامين سي معروف على نطاق واسع بمنافعه المضادة للأكسدة لجسمك، ولكن أيضًا جلدك، يعزز الكولاجين ببراعة بينما يساعد في علاج التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية"، إضافةً إلى ذلك، يعزّز أيضًا لمعان البشرة ونعومتها - لذا فهو في الواقع بطلًا للعناية بالبشرة.

فما هي فوائد العناية بالبشرة من فيتامين ج؟

فيتامين ج هو أحد مكونات العناية بالبشرة الأساسية المضادة للشيخوخة التي تساعد على تفتيح وتنعيم بشرتك، إنه أحد أكثر مضادات الأكسدة قوة ويساعد على حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة التي تسببها البيئة، والتي يمكن أن تكسر الكولاجين وتشجع التجاعيد والترهل.

ما هي أنواع مختلفة من فيتامين ج؟

هناك عدة أنواع مختلفة من فيتامين (ج) التي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك حمض الاسكوربيك، اسكوربيل الصوديوم فسفاتيم اسكوربيل بالميتات وريكوتيل الاسكوربات. الأول لديه أكبر قدر من البحث العلمي حول فوائده ويعتبر "ملك" فيتامين ج. يعمل حمض L-ascorbic على تعزيز إنتاج الكولاجين ونعومة وشد البشرة، فضلًا عن مقاومة الشيخوخة ومع ذلك، فإن أي نوع من فيتامين C في مصل ومستحلب الترطيب الخاص بك سوف يقدم بعض فوائد للجلد.

تجدر الإشارة إلى أنه عندما تتعرض مضادات الأكسدة للضوء والهواء بشكل متكرر، فإنها يمكن أن تتعطل، لذا من الأفضل الإحتفاظ بها في عبوات محكمة الغلق.

كيف يجب أن تستخدم فيتامين سي؟

لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، يوصى بتناول فيتامين سي بشكل أكثر شيوعًا لنظامك الصباحي، ومع ذلك يمكنك استخدامه في الليل نظرًا لوجود بعض الأبحاث التي تفيد بأن ضرر الجذور الحر يستمر في التأثير على بشرتك طوال الليل. إذا كنت تستخدم حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك والريتينول، فسوف تحتاج إلى ترك بعض الوقت بينهما قبل تطبيق منتج فيتامين سي الخاص بك لتجنب أي ألم أو احمرار.

وخلافًا لمعظم المكونات، أظهرت الأبحاث أن أقل من 0.6 في المائة من فيتامين ج يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من الجذور الحرة والشيخوخة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads