المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار جيدة عن سرطان الثدي بشأن علاج هيرسبتين

السبت 19/مايو/2018 - 07:31 م
نيرمين محمد
طباعة
على مدى السنوات العشرين الماضية، أخذت مئات الآلاف من النساء المصابات بسرطان الثدي عقار هيرسبتين، عادة لمدة سنة أو أكثر. يرجع الفضل في هذا الدواء إلى إنقاذ العديد من الأرواح، ولكنه يعاني أيضًا من بعض الآثار الجانبية الصعبة، خاصةً تلف القلب.

أشارت صحيفة "The newyork times"، إلى أنه وجدت دراسة جديدة كبيرة على الآلاف من النساء المصابات بسرطان الثدي في المراحل المبكرة لمعدل أكثر من خمس سنوات أن أولئك الذين عولجوا مع هيرسيبتين لمدة ستة أشهر فقط مثل أولئك الذين حصلوا عليها لمدة عام - وعانوا آثار جانبية أقل.

وقال الدكتور بروس إي جونسون، رئيس الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري، إن نتائج الدراسة يجب أن تغير علاج النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي في المراحل المبكرة من علاج هرسبتين.

يقول اختصاصيو السرطان إن الدراسة لا تقدم فقط الأخبار المهمة لصحة المرأة، ولكنها تسلط الضوء أيضًا على نوع من الأبحاث التي لا تقوم بها شركات الأدوية تقريبًا، والتي تعتبر مهمة جدًا أيضًا لعقاقير السرطان التي يمكن أن تكون سامة جدًا في كثير من الأحيان.

وأشار الدكتور جونسون إلى أنه مع نضوج مجال أبحاث السرطان، يتم بذل المزيد من الجهود لتحسين العلاجات - تقليل الجرعات أو المدة، أو حتى إسقاط بعض أشكال العلاج بشكل تام لمرضى معينين - لتقليل الآثار الجانبية القاسية دون التضحية بالفعالية.

على سبيل المثال، أظهرت دراسة أجريت في العام الماضي أن العديد من المرضى المصابين بسرطان القولون يمكن أن يخفضوا بشكل آمن من العلاج الكيميائي من ستة أشهر إلى ثلاثة. ووجدت دراسة أجريت في عام 2016 أن العديد من النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي في المراحل المبكرة، اللواتي كن يأخذن العلاج الكيماوي تقليديا، يمكنهن تخطيها بأمان، استنادا إلى اختبارات نشاط الجينات في الأورام.

وقال الدكتور أوتيس دبليو براولي، كبير المسؤولين الطبيين والعلميين في جمعية السرطان الأمريكية، إن هناك اعترافًا متزايدًا بين الأطباء بأنه من الآمن مراقبة بعض أنواع السرطان المبكرة، بما في ذلك بعض الأورام في البروستات والغدة الدرقية والكلى والمثانة.، بدلا من إجراء عملية جراحية على الفور. ستحتاج بعض الأورام في نهاية المطاف إلى الإزالة، لكن البعض الآخر لن ينمو، أو ينشر أو يهدد حياة المريض أو صحته.

وقالت الدكتورة هيلينا إيرل، مؤلفها الأول، في جامعة كامبريدج في بريطانيا، إن الدراسة الجديدة هي أول دراسة تظهر أن النساء المصابات بمرض في مرحلة مبكرة يمكن أن يخفضن هرسبتين بأمان.

حوالي 15 في المئة من النساء المصابات بسرطان الثدي المبكر لديهن الأورام التي تستجيب لهرسبتين، وتسمى أيضا trastuzumab. هذه الأورام عدوانية بشكل خاص، لأنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين يسمى HER2، الذي يعزز نمو السرطان. وتنطوي على مخاطر كذلك، لا سيما مشاكل القلب، والتي تكون دائمة في بعض الأحيان.

في الولايات المتحدة، من المتوقع حدوث 266000 حالة جديدة من سرطان الثدي في عام 2018، وما يقرب من 41000 حالة وفاة. على الصعيد العالمي، تأتي أحدث الإحصاءات من عام 2012، عندما كانت هناك 1.7 مليون حالة جديدة.

كانت النساء في هذه الدراسة مصابات بسرطان الثدي في المراحل المبكرة، مما يعني أنه لم ينتشر إلى العظام أو الأعضاء - المراحل 1 و2 و3. لا تنطبق هذه النتائج على النساء المصابات بمرض أكثر تقدما وانتشر.

وقالت إن النتائج ستخضع "لتدقيق علمي صارم" من قبل باحثين آخرين وسيتم نشرها في مجلة يتم مراجعتها من قبل الزملاء.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تحليل النتائج أكثر لتحديد ما إذا كانت هناك مجموعات فرعية من المرضى الذين يعانون من مستويات محددة من المخاطر التي من شأنها أن تشير إلى نصائح مختلفة حول هيرسبتين.

وقالت الدكتورة جينيفر ليتون، وهي أستاذة مساعدة في طب الأورام الطبي في مركز إم دي أندرسون للسرطان في هيوستن: "يمكن أن يكون هذا تغييرًا في الممارسة على الإطلاق بالنسبة إلى الكثير من المرضى".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads