المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يجعلك الأصدقاء أكثر سعادة من العائلة؟

السبت 19/مايو/2018 - 09:23 م
نيرمين محمد
طباعة
يقول ويليام تشوبيك، الأستاذ المساعد في علم النفس ومؤلف الدراسة: "الأصدقاء هم خيار واع. ويمكن أن تكون العلاقات الأسرية جادة وسلبية ورتيبة".

أشارت صحيفة: The guardian " إلى بحث قد شمل دراستين - أحدهما مسح واسع النطاق لنحو 300000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 15 و99، من أكثر من 90 دولة، وجدت هذه الدراسة أن أولئك الذين يقيمون علاقات صداقة عالية كانوا أكثر صحة وسعادة (وفقًا لتقاريرهم الخاصة)، خاصة عندما تقدموا في السن.

استخدمت الدراسة الثانية البيانات المأخوذة من استطلاع أمريكي أجري على 7481 شخصًا تجاوزت أعمارهم 50 عامًا. وقد تم البحث عن الموضوعات المتعلقة بجودة صداقاتهم ومدى فهمهم للأصدقاء ومقدار ما سمحوا لهم به. كما سئلوا أيضًا ما إذا كانوا يعانون من أمراض مثل السكري أو السرطان أو أمراض القلب.

وعندما تم الإبلاغ عن الصداقات بأنها مرهقة، أبلغ الناس عن ارتفاع معدلات المرض. عندما كان الأصدقاء داعمين، كان الناس أكثر صحة، تم الإبلاغ عن معظم الصداقات على أنها داعمة. ومع ذلك، تبين أن للأسرة تأثير ضئيل عليهم وليس بقدر الأصدقاء.

يقول شوبك أنه لا يقترح أن نتجاهل عائلاتنا، لكن الأصدقاء يجعلونا نشعر بتحسن. حيث يظهر البحث بثبات فوائد الصداقات - فقد أظهرت مراجعة لـ 148 دراسة مع أكثر من 308،000 شخص أن أولئك الذين لديهم علاقات اجتماعية قوية زادوا من احتمالات البقاء على قيد الحياة على مدار سبع سنوات من الدراسة بنسبة 50٪.

تظهر أبحاث أخرى أن الناس يقولون بشكل عام إنهم يتمتعون بوقت أفضل مع الأصدقاء مقارنة مع أقاربهم في وقت لاحق من الحياة، ومع ذلك، غالبًا ما تقع الصداقات بعد أن يتعايش الناس أو يتزوجون أو ينجبون أطفالًا، 
يقول تشوبيك عن ذلك: إن السقوط يمكن أن يكون من خمسة أو ستة أصدقاء مقربين إلى اثنين أو ثلاثة.

ويقول إن زراعة صداقات جيدة النوعية في حياتنا أمر مفيد - مما يزيد من تقدير الذات والتقليل من الإجهاد، نحن نميل بشكل طبيعي إلى إسقاط الصداقات التي ليست جيدة لنا أو هي سطحية، الاستمتاع والوثوق بهما أمران مهمان في الصداقات الجيدة - نفس الصفات التي من شأنها تعزيز العلاقات الأسرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads