المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسم وداع أساطير الحب والوفاء في كرة القدم

السبت 19/مايو/2018 - 06:17 م
محمود سعد
طباعة

يبدو أن الموسم الكروي الحالي ، سيكون شاهدا علي أصعب لحظات الوداع والرحيل ، لكبار الكرة الأوروبية عن أنديتهم وعن الملاعب التي قضي فيها الكثير من الوقت والعمر .

 

نحن الآن بصدد الحديث عن رباعي تاريخي قرر اتخاذ قرار الرحيل عن الأندية التي شهدت قمة التألق والإبداع لهم ، نكشف أبرز أرقامهم التي لا تنسي ، نتحدث عن إندريس إنيستا وجانلويجي بوفون و فيرناندو توريس و تشابي بريتو .

موسم وداع أساطير

١- إندريس إنيستا

 

بعد أكثر من ٢٢ عام قضاها الرسام إنيستا في كتالونيا رفقة ناديه برشلونة الإسباني ، قرر الرحيل عن صفوف الفريق بعد نهاية الموسم الحالي ، بعد أن حقق ٣٢ لقب رفقة البارسا .

 

اتخذ انيستا قرار الرحيل عن برشلونة ، ليغيب أحد أهم كتيبة الجيل التاريخي للبلوجرانا ، رسام إسبانيا قرر الابتعاد عن ملعب كامب نو بعد تحقيق الثنائية هذا الموسم .

موسم وداع أساطير

بطولات الرسام مع برشلونة

 

- الدوري الإسباني ٩ مرات

- دوري أبطال أوروبا ٤ مرات

- كأس ملك إسبانيا ٦ مرات

- سوبر إسبانيا ٧ مرات

- سوبر أوروبي ٣ مرات

- كأس العالم للأندية ٣ مرات

موسم وداع أساطير

 2 - جانلويجي بوفون

 

الآن نتجه إلي إيطاليا مع رجل الوفاء ، بوفون والذي استمر ١٧ عاما رفقة يوفنتوس ، وواصل اللعب معاهم حتي في لحظات الهبوط إلي دوري الدرجة الثانية بعد فضحية الكالشيو بولي الشهيرة .

 

بوفون كانعلي رأس القائمة التي قررت البقاء مع الفريق ، عندما هبط مجبرا إلي دوري السيري بي ، ولم يتأخذ قرار الرحيل .

 

بوفون فاجأ الجميع وقرر مغادرة معسكر السيدة العجوز ، والتي أصبحت "ست الكل" في إيطاليا ، بعد ٦١١١ يوما قضاها هناك ، ولم يحدد بعد وجهته المقبلة .

 

بوفون شارك مع يوفنتوس في ٦٥١ مباراة (٥٨٣٤٩ دقيقة ) ، حقق خلالهم ٢٩٩ مباراة بشباك نظيفة واستقبل ٥١٥ هدف .

موسم وداع أساطير

بطولات بوفون مع يوفنتوس

 

الدوري الإيطالي ٩ مرات

السوبر الإيطالي ٤ مرات

كأس إيطاليا ٥ مرات

موسم وداع أساطير

٣- فيرناندو توريس

 

أحد الأوفياء في الملاعب الأوروبية ، اللاعب الذي عاش معظم حياته الاحترافية في أتلتيكو مدريد ، قرر هو الأخر مغادرة كتيبة دييجو سيميوني مع نهاية الموسم الحالي .

 

توريس وإن كان قرر تنقل إلي ليفربول وتشيلسي في إنجلترا ، لكن رابط الوفاء والحب بينه وبين جماهير الروخي بلانكوس كبير طوال ١١ سنة قضاها معهم .

 

كرة القدم قررت مكافئة توريس أخيرا ، وبعد ٤٠٣ مباراة قضاها مع أتلتيكو مدريد ، مسجلا لـ١١٦ هدف تمكن من الفوز بلقب اليوروبا ليج ، متوجا تاريخه الطويل في مدريد .

موسم وداع أساطير

4- تشابي بريتو

 

أخيرا ، ننهي هذا التقرير مع أسطورة ريال سوسيداد ، تشابي بريتو والذي قضي ١٦ عام داخل ملعب الأنويتا ، قرر الأخير الإعتزال الرسمي بعد نهاية الموسم الحالي .

 

تشابي بريتو ، اتخذ قرارا منذ يومه الأول في مسيرته الاحترافية ، بعدم اللعب إلا في ريال سوسيداد وها هو يحقق ما تمني .

 

ما أروع الوفاء والانتماء في كرة القدم ، الكرة دائما علاقة قوية بين اللاعب والجماهير ، الكرة دائما للجماهير !

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads