المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب الأهلي الجديد.. "رامون دياز" 7 محطات تدريبية والحصيلة 10 ألقاب

السبت 19/مايو/2018 - 08:47 م
محمد ابو ليله
طباعة

عقد مسئولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب اتفاقاً مع الأرجنتيني رامون دياز، لتدريب الفريق الأول خلال الفترة القادمة خلفاً للمدير الفني السابق حسام البدري.

 

يستعرض "بوابة المواطن" مسيرة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز قبل تعاقده الرسمي مع الأهلي.

 

دياز من مواليد 29 أغسطس 1959 في لا ريوخا في الأرجنتين، لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق، ومدرب كرة قدم أرجنتيني حالي، لعب مع منتخب الأرجنتين، ودرب عدة فرق في أمريكا الجنوبية، بجانب الإشراف على تدريب منتخب باراجواي وحقق معه المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا 2015 التي إقيمت في تشيلي.

 

وكانت آخر محطات دياز التدريبية في السعودية مع فريق الهلال ونجح في حصد بطولتي الدوري والكأس ووصل إلي نهائي دوري أبطال آسيا لكنه خسر البطولة.

 

المسيرة التدريبية:

 

بدأ مسيرته كمدرب مع فريقه السابق ريفر بليت فى 1995 واستمر معه حتى نهاية 2002، ثم بعد ذلك انتقل لتدريب فريق إنجليزى مغمور هو أوكسفورد يونايتد من ديسمبر 2004 وحتى مايو 2005.

 

ثم عاد بعد ذلك للدوري الأرجنتيني، درب فيها فريق سان لورنزو وحصل معه على لقب الدوري، ثم تم تعيينه مديراً فنياً لفريق كلوب أمريكا المكسيكي في 2008 ولكن تمت إقالته بعدها بعام واحد.

 

وفي موسم 2009-2010 عاد لتدريب فريق سان لورينزو الأرجنتيني، في أبريل من 2011 استقال رامون دياز من منصبه كمدرب لسان لورينزو بعد تراجع نتائج الفريق وتراجعه فى الترتيب للمركز 11ورغم محاولات إدارة النادى إثنائه عن الاستقالة.

 

توجه دياز بعد ذلك إلي تدريب منتخب بارجواى وحقق معه المركز الرابع فى بطولة "كوبا أمريكا" عام 2015، ودرب بعد ذلك فريق الهلال السعودي وفاز معه بلقبي الدوري والكأس.

 

ألقاب رامون دياز الرسمية خلال مسيرته التدريبية:

 

1- الدورى الأرجنتينى (أبراتورا) 4 مرات أعوام (1996، 1997، 1999، 2002)

2- الدورى الأرجنتينى (كلاوسورا) عامى (1997، 2007)

3- بطولة الكوبا ليبرتادوريس فى عام 1996

4- بطولة السوبر لأندية أمريكا الجنوبية عام 1997

5- الدوري والكأس السعودي موسم 2016/2017 كما وصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads