المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب الأهلي الجديد.. "رامون دياز" 7 محطات تدريبية والحصيلة 10 ألقاب

السبت 19/مايو/2018 - 08:47 م
محمد ابو ليله
طباعة

عقد مسئولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب اتفاقاً مع الأرجنتيني رامون دياز، لتدريب الفريق الأول خلال الفترة القادمة خلفاً للمدير الفني السابق حسام البدري.

 

يستعرض "بوابة المواطن" مسيرة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز قبل تعاقده الرسمي مع الأهلي.

 

دياز من مواليد 29 أغسطس 1959 في لا ريوخا في الأرجنتين، لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق، ومدرب كرة قدم أرجنتيني حالي، لعب مع منتخب الأرجنتين، ودرب عدة فرق في أمريكا الجنوبية، بجانب الإشراف على تدريب منتخب باراجواي وحقق معه المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا 2015 التي إقيمت في تشيلي.

 

وكانت آخر محطات دياز التدريبية في السعودية مع فريق الهلال ونجح في حصد بطولتي الدوري والكأس ووصل إلي نهائي دوري أبطال آسيا لكنه خسر البطولة.

 

المسيرة التدريبية:

 

بدأ مسيرته كمدرب مع فريقه السابق ريفر بليت فى 1995 واستمر معه حتى نهاية 2002، ثم بعد ذلك انتقل لتدريب فريق إنجليزى مغمور هو أوكسفورد يونايتد من ديسمبر 2004 وحتى مايو 2005.

 

ثم عاد بعد ذلك للدوري الأرجنتيني، درب فيها فريق سان لورنزو وحصل معه على لقب الدوري، ثم تم تعيينه مديراً فنياً لفريق كلوب أمريكا المكسيكي في 2008 ولكن تمت إقالته بعدها بعام واحد.

 

وفي موسم 2009-2010 عاد لتدريب فريق سان لورينزو الأرجنتيني، في أبريل من 2011 استقال رامون دياز من منصبه كمدرب لسان لورينزو بعد تراجع نتائج الفريق وتراجعه فى الترتيب للمركز 11ورغم محاولات إدارة النادى إثنائه عن الاستقالة.

 

توجه دياز بعد ذلك إلي تدريب منتخب بارجواى وحقق معه المركز الرابع فى بطولة "كوبا أمريكا" عام 2015، ودرب بعد ذلك فريق الهلال السعودي وفاز معه بلقبي الدوري والكأس.

 

ألقاب رامون دياز الرسمية خلال مسيرته التدريبية:

 

1- الدورى الأرجنتينى (أبراتورا) 4 مرات أعوام (1996، 1997، 1999، 2002)

2- الدورى الأرجنتينى (كلاوسورا) عامى (1997، 2007)

3- بطولة الكوبا ليبرتادوريس فى عام 1996

4- بطولة السوبر لأندية أمريكا الجنوبية عام 1997

5- الدوري والكأس السعودي موسم 2016/2017 كما وصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads