المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مونديال روسيا 2018: تعرف على أبرز سمات القوة والضعف لخصم "الفراعنة" منتخب أوروجواي

الأحد 20/مايو/2018 - 10:54 ص
محمود سعد
طباعة
ينطلق في الرابع عشر من شهر يونيو المقبل ، البطولة الأهم في حياة المشجع الكروي ، مع النسخة الـ٢١ لمونديال روسيا 2018 .

وتستعرض لكم "بوابة المواطن" على مدار الأيام المقبلة ، نقاط القوة والضعف لجميع منتخبات البطولة:

الآن نحن مع المنتخب الثالث ، منتخب الأوروجواي الذي يقع في المجموعة الأولى بجوار منتخبات مصر وروسيا والسعودية ، سيستهل أولى مبارياته أمام منتخب مصر يوم 15/6/2018 على ملعب سنترال بمدينة يكاتيرنبيورج .

يتولى القيادة الفنية للأوروجواي المحنك أوسكار تاباريز منذ شهر فبراير من عام 2006 ، ويُفضل طريقة لعب 4/4/2 أحياناً تتحول إلى 4/3/1/2 .


لويس سواريز ولاعبي
لويس سواريز ولاعبي أوروجواي
يعتمد تاباريز على تطبيق الضغط العالي وتضييق المساحات وتقارب الخطوط مع تدوير مستمر للكرة  ، مع إستغلال الكرات العرضيه بشكل مثالي عن طريق إعطاء أطراف الفريق أدوار هجومية مستمرة ودخول أجنحة الفريق إلى عمق الملعب لإحداث كثافة عددية داخل منطقة جزاء المنافس ، فضلاً عن قوة بدنيه هائلة للاعبي الفريق .

إدينسون كافاني وجودين
إدينسون كافاني وجودين
أبرز عيوب منتخب الأوروجواي

تتمثل في الظهير الأيسر ولاعب جنوى الإيطالي دييغو لاكسالت ، فهو لاعب بطئ نوعاً ما ولا يجيد سرعة الإرتدات من الأمام إلى الخلف أيضاً سئ للغايه في التغطية العكسية ، قد يكون هو الحلقة الأضعف في تركيبة تاباريز .

لاعبو أوروجواي
لاعبو أوروجواي
يملك تاباريز مزايا عديدة ، خاصة في الشق الهجومي عن طريق سواريز وكافاني وتبادل الأدوار فيما بينهم سواء في التحرك داخل وخارج منطقة الجزاء وإستغلالهم المثالي لكل العرضيات واللذان بدورهم قادران على خلخلة أعتى دفاعات العالم ، خصوبة هجومية مفرطة يتمتع بها المنتخب .

سواريز وكافاني
سواريز وكافاني
على الصعيد الدفاعي لا يقل الفريق قوة عن الجانب الهجومي وتتمثل في ثنائية جودين وخيمينيز قلبي دفاع أتليتكو مدريد ، إنضباط هائل في التمركز وإجادة التغطيه بشكل مميز .

كذلك يتميز الثنائي في قلب الدفاع بقدراتهم المخيفه في إحتواء مهاجمي المنافسين ، بجانب إجادتهم في بناء اللعب من الخلف للأمام .

خيمينيز وجودين
خيمينيز وجودين
أيضاً خط وسط حيوي يجيد إفتكاك الكرة وصناعة اللعب في آن واحد بوجود بينتنكور وفيتسينو لاعبي اليوفي وإنتر ميلان على الترتيب .

قائمة المنتخب الأوروجوياني مُدججة بالنجوم ولكن أبرز اللاعبون المُنتظر تألقهم في روسيا هم ( سواريز مهاجم برشلونة - كافاني مهاجم باريس سان جيرمان - بينتنكور إرتكاز يوفينتوس - خيمينيز صخرة دفاع أتليتكو مدريد ) .
قبل مونديال روسيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads