المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الإحصاء يكشف لـ"بوابة المواطن" تفاصيل إجراء التعداد الاقتصادي بـ"التابلت"

الأحد 20/مايو/2018 - 04:49 م
نور محمود
طباعة
كشف اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، عن بدء الجهاز في التعداد الاقتصادي لهذا العام، بهدف حصر الاقتصاد غير الرسمي، خاصة لما له من نسبة كبيرة يستحوذ عليها في الاقتصاد القومي، تصل إلى 40%.

وأضاف بركات، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن تكلفة التعداد الاقتصادي بلغت حتى الآن 80 مليون جنيهًا، منها أجور العاملين والباحثين، مؤكدًا أن إدخال "التابلت" في عمليات الحصر والإحصاء وفرت الكثير من الأموال، وساعدت في دقة البيانات. 

ويذكر أن التعداد الاقتصادي ينفذ كل خمس سنوات، وكان التعداد الرابع فى عام 2012 2013، ولكن التعداد الخامس الحالي يعد أول تعداد اقتصادي إلكتروني، سيتم تنفيذه باستخدام "التابلت" وليس الاستمارات الورقية كما كان النظام في التعدادات الاقتصادية السابقة.

وقال اللواء خيرت، إنه سيتم إجراء "تجربة" واحدة هذا العام، موضحًا أن الجهاز يجري تجارب في عدد من المحافظات على تنفيذ التعداد الاقتصادي، استعدادًا للبدء الفعلي في العمل الميداني مطلع يونيو المقبل، خاصة أن التعداد الاقتصادي يعد مصدرًا أساسيًا لجميع البيانات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية التي يتم مزاولتها في الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads