المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| زى النهاردة.. مباراة القرن في الكرة المصرية.. الأهلي والإسماعيلي 4-4

الأحد 20/مايو/2018 - 07:17 م
حسن محمد - أحمد عادل
طباعة

التقى في مثل هذا اليوم فريقي الأهلي والإسماعيلي في أفضل مباراة في تاريخ الكرة المصرية، تحديدا في 20 مايو 2002، وكانت الأهلي والإسماعيلي في صدارة المسابقة بنفس العدد من النقاط.

 

ودخل الأهلي المباراة متسلحا بفوزه التاريخي على الزمالك 6/1، وافتقد للثنائي إبراهيم سعيد وخالد بيبو بسبب الإيقاف، بينما خاض الإسماعيلي المباراة بكوكبة من النجوم في مقدمتهم بركات والنحاس وأوتاكا وغيرهم.

 

تقدم الإسماعيلي عن طريق محمد بركات في الدقيقة "30"، وتعادل أحمد بلال من تمريره حسام غالى في الدقيقة "39".

 

ولم يستمر التعادل سوى دقيقتين حتى عاد الإسماعيلي التقدم برأسية عمرو فهيم من ركلة حرة نفذها محمد بركات، وفى الوقت المحتسب بدل من ضائع تعادل محمد فاروق من ضربة رأس من عرضية محمد عمارة.

 

وفي الدقيقة 63 سجل إسلام الشاطر من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل أحمد بلال في الدقيقة 76، وتقدم علاء إبراهيم في الدقيقة 85 من ركلة جزاء لأول مرة للأهلي في المباراة، وأحرز الدراويش هدفا قاتلا في الدقيقة 92 من ركلة جزاء سجلها عطية صابر.

 

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من :عصام الحضرى، هادى خشبة، وائل جمعة، شادى محمد، سيد عبدالحفيظ، حسام غالى، عادل مصطفى، محمد عمارة، رضا شحاتة، أحمد بلال، محمد فاروق، بينما لعب الإسماعيلي بكلا من : محمد صبحى، عماد النحاس، محمد عبدالله ، إسلام الشاطر، عمرو فهيم، سيد معوض، أحمد فتحى، خميس جعفر، محمد بركات ، محمد صلاح أبوجريشة، عبدالحميد بسيونى.

 

وأدار اللقاء تحكيميا الإسبانى فيكتور توريس.


ومنذ 16 عام بالتحديد يوم 20 مايو عام 2002 قدم فريقا الإسماعيلى والأهلى اللقاء الأشهر والأمتع فى تاريخ الكرة المصرية والذى انتهى بتعادل الفريقان بأربعة أهداف لكل فريق فى المباراة التى جمعت الفريقين بالدور الثانى على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات موسم 2001/2002.


بدأ الاسماعيلى تحت قيادة محسن صالح بتشكيل يضم محمد صبحى فى حراسة المرمى – عمرو فهيم – عماد النحاس– اسلام الشاطر – محمد عبد الله- سيد معوض فى الدفاع – خميس جعفر – احمد فتحى – محمد بركات فى الوسط – عبد الحميد بسيونى – محمد صلاح ابو جريشة فى الهجوم .


رباعية الإسماعيلى حملت توقيع كل من محمد بركات وعمرو فهيم وإسلام الشاطر وعطية صابر بينما جاءت أهداف الأهلى عن طريق أحمد بلال هدفين ومحمد فارق هدف.


بعد نجاح الإسماعيلى فى الخروج بنقطة يواصل اصحاب الرداء الأصفر نتائجهم الإيجابية ويتوجوا بدرع الدورى العام موسم 2001/2002 .


لعب الاسماعيلى فى هذه البطولة 26 مباراة فاز فى 20 مباراة وتعادل فى 6 مباريات ولم يهزم زسجل لاعبوه 52 هدف ودخل مرماه 14 هدف وجمع 66 نقطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads