المواطن

عاجل
جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبحاث: معظم الأمهات يعطون أطفالهم الأغذية التكميلية في وقت مبكر جدًا

الإثنين 21/مايو/2018 - 08:18 ص
نيرمين محمد
طباعة
هناك دراسة جديدة تخبر الأمهات أنهم يقومون بإطعام أطفالهم بطريقة خاطئة،حيث توصي منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن ينتظر الوالدان ستة أشهر على الأقل قبل يطعموا أطفالهم أي شيء آخر غير لبن الثدي.

فقد أشارت مجلة " Woman's Day " أنه من خلال إدخال المواد الصلبة الى الأطفال في وقت مبكر جدًا، سيفوتون بذلك المغذيات الهامة التي لا يمكن العثور عليها إلا في حليب الثدي،هذه العناصر الغذائية مهمة بشكل خاص خلال نمو الرضع في وقت مبكر.

أظهرت دراسة جديدة أن ثلث الأطفال في الولايات المتحدة قد تم إدخال الأطعمة التكميلية اليهم عند سن ستة أشهر. علاوة على ذلك، اعترف ثلثا الناس بإدخال طعام غير حليب الثدي قبل الوقت الموصى به. ولأن هذا الاستطلاع تم الإبلاغ عنه ذاتيًا، يعتقد الباحثون أن الأرقام قد تكون أعلى في الواقع

. وكشفت الدراسة أن حوالي 16٪ من هؤلاء حصلوا على مواد صلبة أو مشروبات أخرى قبل عمر 4 أشهر وأن حوالي 38٪ منهم قد بدأوا تناول الأطعمة الصلبة التكميلية لمدة 5 أشهر. ومع ذلك، فإن ما يقرب من 13 ٪ من الأطفال لم يبدأوا في تناول هذه الأطعمة حتى عمر 7 أشهر أو أكثر. "

وهناك بعض المؤشرات التنموية التي تظهر عندما يكون الطفل جاهزًا لتناول الأطعمة التكميلية، بما في ذلك القدرة على الجلوس مع الدعم، والانحناء للخلف والأمام والاهتمام بالطعام، والتحكم الكافي للرأس والعنق، والاستعداد لمجموعة متنوعة من الحركات الجديدة (مثل وضع يده في فمه مع مراعاة أن كل طفل يختلف عن الآخر، لذلك ابدئي بمكونات أحادية المذاق ومغذية مثل حبوب الأرز المدعمة بالحديد. والأهم من ذلك، تجنبي الأطعمة التي يمكن أن تسبب خطر الاختناق المحتمل، مثل العنب، والمكسرات، أو الجزر، وبالطبع من المهم أن تتحققي دائمًا من طبيب أطفالك قبل إجراء أي تغيير على روتين التغذية الخاص بهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads