المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل منحة الحكومة الصينية لتدريب العاملين في السكك الحديدية والمترو

الإثنين 21/مايو/2018 - 12:37 م
أية محمد
طباعة
التقى اليوم الإثنين الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بوفد شركة إفيك الصينية، لاستعراض تفاصيل المنحة المقدمة من الحكومة الصينية، لتدريب 20 مهندس وفني في السكك الحديدية والمترو، وتشمل اللمنحة تدريب لمدة عامين داخل المعاهد والهيئات الصينية، بالإضافة لعام آخر بمصر.

ولتعظيم أوجه الاستفادة في مشروعات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، طالب عرفات وفد "إفيك" أن يشتمل فريق المتدريبين على مهندسين وفنين ومتخصصين في الإدارة والتسويق التجاري.

بينما أوضحت الشركة الصينية أن الخطة مرحلة أولى للعديد من البرامج التدريبية التى سيتم اتاحتها للسكك الحديدية والمترو، وأن الوزارة لديها خطة شاملة لإعداد وتدريب الكوادر البشرية في جميع المجالات والتخصصات في هذا المجال، باعتبارها أحد أهم عوامل نجاح المنظومة.

ومن المقرر أن يتم التدريب على أحدث نظم التشغيل والصيانة، وكذلك تطوير وتحديث المنظومة، وثقل الخبرات والمهارات الخاصة بالعاملين، وإضافة جوانب جديدة لنجاح هذه المرافق الحيوية.

وأكد وزير النقل على أنه سيتم الاهتمام بتدريب العاملين لاحقا للمساهمة في اللحاق بركب التطوير العالمي لقطاعات وزارة النقل، على أن يستمر إرسال الوفود للخارج للتدريب، الذي سيسير جنبا إلى جنب مع عمل مراكز التدريب المحلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads