المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البلطجة في المسلسلات تسيطر على الشارع المصري في رمضان 2018

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 09:16 ص
أماني سلام
طباعة
البلطجة في المسلسلات
يشهد هذا السباق الرمضاني عددا كبيرا من المسلسلات التي تمارس البلطجة والعنف، حيث تحقق هذه المسلسلات أعلى نسبة مشاهدة للجمهور، حيث أصبح البلطجي هو المثل الأعلى والبطل الشعبي والقدوة للآخرين، رغم ما تحتوي عليه تلك النوعية من المسلسلات من الألفاظ والضرب، لكن للأسف أصبحت البلطجة هي ما يجذب الجمهور، وهي التي تنجح وتحقق أعلي المشاهدات في الموسم الرمضاني، وصارت هي التي تسيطر على الشارع المصري في رمضان، وتستعرض"بوابة المواطن" معكم أبرز المسلسلات التي تمارس البلطجة.

مسلسل رحيم:
ويأتي في المقدمة مسلسل رحيم للفنان ياسر جلال، حيث لاقت الحلقة الأولي من عرض المسلسل مواجهة بين جلال وتاجر مخدرات يدعي حلمي، وحدث اعتداء بالضرب ومشاحنات وإشهار الأسلحة، إلا أن هذا المسلسل أصبح حديث السوشيال ميديا واحتل التريندات عبر موقع التواصل الاجتماعي.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال، يقوم بأعمال غير مشروعة، مثل تجارة السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، يقع هذا الشخص في حب دكتورة جامعية، مما يقلب حياته وحياتها رأسًا على عقب.


نسر الصعيد:
أصبح اسم الفنان محمد رمضان معروفا بالإعمال التي تحتوي على العنف والبلطجة، ويعد رمضان من أكثر الفنانين الموجودة حاليا على الساحة الفنية المجسدين لشخصية البلطجي، إلا إنه يشارك في السباق هذا العام من خلال مسلسل "نسر الصعيد"، الذي تدور أحداثه حول قصة في إطار درامي اجتماعي، بطلها الضابط الصعيدي "زين"، الذي يخدم في القوات المسلحة، ويحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، فهو الشهم ابن بلد الذي يتحمل المسئولية، ويصدر قرارا بنقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وتتصاعد الأحداث. 


كلبش2:
من بطولة الفنان أمير كرارة، يدور حول الانتقام والصراعات التي لا تنهي من الجزء الأول، فالحلقة الأولي بدأت بعملية اقتحام واشتباك بين الشرطة والإرهاب، وسقوط الضحايا، بخلاف بعض التفجيرات.

وتدور أحداث المسلسل بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب.


طايع:
يشارك النجم عمرو يوسف، في بطولة مسلسل "طايع" الذي يناقش جانب كبير من قضية البلطجة، وتدور الأحداث حول الشاب صعيدي يدعي طايع، خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكنه يتعرض لبعض المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.


فوق السحاب:
يشارك الفنان هاني سلامة، في مسلسل "فوق السحاب" الذي تقع أحداثه في فرنسا، ويقوم سلامة بدور البلطجي الذي لا يهاب أحد، وتدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة، حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام.

سلسال الدم:
ظلت الأعمال الصعيدية ترتبط بالعنف، والقضايا الخاصة بالثأر وخلافه، لكن مسلسل "سلسال الدم" يتناول الصعيد بشكل آخر، وهو أحد أكثر المسلسلات تحقيقا لنسب مشاهدة عالية، ونال إعجاب الجمهور في جميع الأجزاء السابقة، وخلال الجزء الأخير من المسلسل تزداد النيران بين نصرة "عبلة كامل"، والعمدة هارون "رياض الخولي"، خاصة بعد دخول نصرة السجن مرة ثانية، بعد اتهامات باطلة من قِبل هارون، حيث تشهد صراعات قوية بين الاثنين ويزيد سلسال الدم بينهما.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads