المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في خامس أيام شهر رمضان 2018| أخطاء دينية تقع فيها المرأة

الإثنين 21/مايو/2018 - 06:01 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الخامس من شهر رمضان الكريم وهو شهر الخير والبركة والرحمة والمغفرة، ويطلب فيه الكثيرون الرحمة من الله سبحانه وتعالى ويقوموا بالصيام والصلاة للتقرب من الله عز وجل في هذا الشهر، ولكن قد تقوم الكثير من النساء بارتكاب الكثير من الأخطاء الدينية دون وعي منها أنه خاطئ، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أخطاء دينية تقع في المرأة في شهر رمضان لتتجنبها النساء.

أخطاء دينية تقع فيها المرأة في شهر رمضان 

قد تمتنع إحدى النساء عن الصوم لأنها لم تطهر من الدورة الشهرية قبل الفجر نظرا لضيق الوقت فإنها تمتنع عن الصيام بحجة أن الصبح قد بزغ ولم تغتسل، ولكن قال الشيخ ابن جبريل في هذا الشأن "أنه على المرأة الصيام إذا انقطع عنها الدم قبل بزوغ الفجر بقليل فتصوم وتطهر في الصباح وتغتسل".

من الأخطاء الدينية التي تقوم بها المرأة خلال شهر رمضان، أنها تقوم بوضع الروائح خلال ذهابها لصلاة التراويح بالإضافة لعدم التستر الكامل وارتداء الزي الصحيح المناسب لدينها ولذا فعلى المرأة المسلمة تجنب تلك الأشياء.

تقوم الكثير من النساء بإضاعة الكثير من الوقت في المطبخ وفي متابعة الكثير من المسلسلات والدراما الرمضانية وإغفال حق الله وعبادته في هذا الشهر الكريم.

قد تمتنع بعض النساء عن قراءة القرآن والعبادة في فترة الحيض والنفاس وهو أمر خاطئ تماما فعلى المرأة أن تؤدي كل فرائضها باستثناء الصلاة وألا تمس المصحف بيدها ولكن يمكنها قراءة الكتب النافعة والتفقهة في أمور الدين المختلفة.

تنشغل الكثير من النساء في شهر رمضان بتنظيف البيت وترتبيه والتجهيز للعيد وشراء مستلزماته والثياب لها ولأولادها وهو على خلاف ما أمر به الرسول "ص" حيث أمر بالتفرغ التام للعبادة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

تقوم الكثير من النساء بالإسراف في عمل الكثير من أصناف وأنواع الطعام والشراب في هذا الشهر وهو ما يرهقها جسمانيا وماديا ويعتبر خلاف لقول الله تعالى "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين".

ومن أخطاء النساء في شهر رمضان هى تشجيع أبنائك على الفطار في شهر رمضان الكريم وعدم الصيام على الرغم من أنه قد أتى السن الذي ينبغي فيه الصوم عليهم. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads