المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خمس استخدامات للبلوك تشين Blockchain في صناعة التأمين تعرف عليهم

الإثنين 21/مايو/2018 - 03:17 م
تامر فاروق
طباعة

ينظم الاتحاد المصرى للتأمين ملتقي شرم الشيخ السنوي للتأمين واعادة التأمين Sharm El Sheikh Rendezvous بشهر اكتوبر القادم ، لمناقشة تقنية البلوك تشين Blockchain وتأثيره على صناعة التأمين وأهم الممارسات العالمية في هذا الموضوع.

وترصد "بوابة المواطن" خمس استخدامات للبلوك تشين Blockchain في صناعة التأمين وجاو كالاتى :

-الكشف عن الغش والوقاية من المخاطر Fraud detection and risk prevention :

بلوك تشين يمكن استخدامها لمعالجة كبيرة لأوجه القصور، والأخطاء الناجمة عن سوء جودة البيانات في كل من المكاتب الأمامية والخلفية لشركات التأمين Front and back offices.

- مراقبة المطالبات وادارتها Claims prevention and management :

أن طريقة عمل البلوك تشين تمكن شركة التأمين والاطراف الثالثه TPA من الوصول بسهولة وعلى الفور للعمليات والبيانات والتحديثات ذات الصلة (مثل استمارات المطالبات، والأدلة، وتقارير الشرطة، و تقارير مراجعة الأطراف الثالثة).

- إنترنت الأشياء وتطوير المنتجات Internet of Things (IoT) and product development :

حيث انه يمكن توصيل المزيد من الأجهزة والاجسام إلى تقنيات الانترنت المختلفة، فإن كمية البيانات التي سيتم إنشاؤها وجمعها سوف تكون في زيادة كبيرة.

-نماذج جديدة للتوزيع والدفع New distribution and payment models :

تقوم عدد من شركات التأمين العالمية بتطوير تحالفات واكتشاف نماذج جديدة للدفع التجاري بالتعاون مع تقنيات بيتكوين Bitcoin Technologies وذلك لتحقيق الكفاءة المالية من خلال الدفاتر الفرديه العالمية Single Global Ledgers.

وعلى الأقل، يمكن لشركات التأمين العالمية استخدام بلوك تشين لخفض تكاليف إدارة الأصول عن طريق خفض رسوم التغطية التي يدفعونها لحماية أنفسهم من تقلبات أسعار العملات الدولية.

- إعادة التأمين Reinsurance:

شركات التأمينات العامة تسعى إلى تحقيق رؤية أوضح لعقود إعادة التأمين وأسباب التعرض للمخاطر وهو ما يمكنها أن تكتسبه من خلال البلوك تشين.

مع إعادة التأمين، تشمل فوائد ومزايا البلوك تشين حسابات الاحتياطي بطريقة أكثر دقة وعلى الأساس الفعلي للعقود المشاركة والتحديثات على الحساب بطريقة تلقائيه اوتوماتيكيه وبمجرد تحديث البيانات الأساسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads