المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق التخلص من "الضيف الثقيل" في شهر رمضان 2018

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 11:33 ص
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الثلاثاء السادس من شهر رمضان 2018، وهو شهر الخير والبركة والمغفرة من عند الله سبحانه وتعالى، وفي هذا الشهر يتبادل الناس العزائم والزيارات فيما بينهم، كنوع من أنواع التراحم والتآخي والمودة في هذا الشهر الكريم،

ويعاني الكثيرون من "الضيف الثقيل" في مثل هذه الزيارات، لذا؛ تقدم لكم "بوابة المواطن" طرق التخلص من الضيف الرخم في شهر رمضان 2018، وفقا لما ورد في موقع bold sky.

طرق التعامل مع الضيف الثقيل:-

كلمات الترحيب:
عليك التوقف تماما عن قول أي من كلمات الترحيب، حتى وإن كنت تقصد منها إبراز ضيقك منه، لأنه قد يعتبرها ترحيب ويقرر البقاء مدة أطول بناء على تلك الكلمات.

لا تتجاوب في الحديث:
عليك التوقف عن فتح أي موضوعات جديدة للنقاش، كما ينبغي عليك أن ترد بجمل قصيرة جدا ومحددة على مثل هذا الضيف، وإن قال لك الوقت تأخر انهض سريعا من مكانك وقل له سعدت جدا بزيارتك لي.

اسأله عن الساعة:
إن كان من أنواع الضيوف الثقيلة على قلبك ولا يريد الرحيل فعليك أن تسأل عن الساعة لمتابعة مسلسلك المفضل، وعندما يخبروك عنها قل أن الوقت قد تأخر واقترب موعد نومك فكيف لم تشعر بذلك.

اتركه وحيدا:
إن لم يتأثر الضيف بكل ما مضى فعليك أن تتركه وحيدا وتذهب لتجهيز فراشك للنوم، وإن سأل عنك اخبره بأنك تجهز فراشك، وأنك ستنام بعد أن يمشي من عندك مباشرة.

تصرف مثل الأفلام القديمة:
عليك أن تفعل مثلما يفعل الأطفال، وكما كانوا يفعلوا قديما، فتظاهر بأنك تنام وأنت جالس ليشعر بالإحراج الشديد ويرحل على الفور من منزلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads