المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يعمل على تخفيف الوزن

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 11:47 م
نيرمين محمد
طباعة
ذكرت دراسة جديدة أن خلع حذائك عندما تعودي للمنزل قد يساعدِك على إنقاص وزنِك، عن طريق إبقاء المواد الكيميائية خارج المنزل والتي يعزز تراكم الدهون.

أشارت صحيفة "Daily mail"، إلى أنه قال باحثون إن إزالة حذائك واستخدام الأرضيات الخشبية بدلًا من السجاد يمكن أن يساعد في منع تراكم هذه المواد الكيميائية في منزلك.

تكتظ العديد من المنتجات اليومية بمواد كيميائية تعرف باسم "obesogens" التي تتداخل مع الهرمونات، مما يؤدي إلى تراكم مستويات الدهون في أنسجتك.

وقد أجرى باحثون في جامعتي أفيرو وبيرا الداخلية في البرتغال مراجعة للدراسات لمعرفة أين نتعامل مع هذه المواد الكيميائية بدرجة أكبر.

ووجدوا أن أكبر مصادر الملوثات هي الغبار المنزلي والغذاء والمنتجات اليومية مثل أدوات المطبخ ومستحضرات التجميل أو مواد التنظيف الكيميائية، ويمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم للمكنسة الكهربائية إلى إيقاف تراكم المواد الكيميائية في الغبار المنزلي، ويوصي الباحثون كذلك بتقليل استخدام البلاستيك، خاصة عند تسخين أو تخزين الطعام، واستخدام حاويات من الزجاج أو الأولمنيوم بدلًا من ذلك.

وقالت الكاتبة الدكتورة آنا كاتارينا سوزا: "هذه خطوات للأطفال لتحقيق نمط حياة صحي خالٍ من السمنة، ولكنها بداية جيدة حقًا. أساسا، بمشاهدة النظام الغذائي الصحي الخاص بكِ والتخلص من الغبار في المنزل، حيث يبتلع البالغون حوالي 50 ملغ من الغبار كل يوم، والأطفال ضعفي هذا العدد، لذا فإن الحفاظ على نظافة المنزل يعد تدبيرًا فعالًا للغاية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads