المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإستخدام المُفرط للمكياج يؤدي إلى نتائج خطيرة

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 09:43 م
نيرمين محمد
طباعة
أظهرت الأبحاث أن النساء الأستراليات يطبّقن على وجههم المئات من المواد الكيميائية المختلفة كل يوم. وكشفت كيتسا يانيوتيس (خبيرة التجميل)، عن الحقيقة المخيفة وراء مستحضرات التجميل اليومية لـ FEMAIL وقالت إن هذه المنتجات للأسف تنزل إلى عامة الناس ولا يفهمون ما هي المكونات التي تحتويها.

فتحتوي بعض هذه المنتجات على مواد كيميائية خطيرة منها: 

- فينوكسي إيثانول، وهو منتج مخيف مثل اسمه.
- والفورمالديهايد، وهو مادة كيميائية أخرى، وهي مادة مسرطنة معروفة لدى الإنسان وغالبا ما تحتويها مستحضرات التجميل وطلاء الأظافر.
- الفثالات، والفورمالديهايد والزيوت المعدنية.
وقد ذكرت Kitsa لصحيفة "Daily mail" أنه إذا كان الناس قد صادفوا هذه المكونات فعليهم عدم شراء المنتج المذكور، حيث تتسرب هذه المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات إلى مجرى الدم عن طريق المسام وتهاجم الأعضاء الداخلية للبشرة ببطء.

لذلك، إذا كان جلدك لا يملك القدرة الكافية لمقاومة تأثير هجوم هذه المواد الكيميائية على الجلد، يمكن بسهولة ملاحظة الأعراض على الجلد في شكل مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب والبثور. وتصور الأبحاث أن 30٪ من المرضى المصابين بحب الشباب والبثور يصابون بالعدوى بسبب الاستخدام الكثيف لمنتجات البشرة الكيميائية.

كذلك يتأثر الجهاز العصبي ويتعرض للهجوم أيضا من خلال الاستخدام المفرط. لما تحتويه منتجات المكياج مثل أحمر الشفاه،، وظلال العيون على مكونات، من الرصاص، والمواد المسرطنة، والسموم التي يمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي بشكل سيئ لدرجة أنها قد تسبب ارتفاع ضغط الدم وغيره من التشوهات السلوكية.

المواد الكيميائية من هذه المنتجات ضارة جدا لأنها قد تسبب مرض جلدي شديد مثل السرطان. حيث يتم إضافة البارابين إلى المنتجات لتثبيط البكتيريا، وهذه المادة الكيميائية تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

كذلك يؤدي الاستخدام المفرط إلى الشيخوخة المبكرة، وتبدأ أعراض الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور في سن مبكر.

إن المكونات ذات النوعية الجيدة من المكياج هي تلك التي تم اعتمادها كعضوية والتي تعمل بشكل أفضل وتناسب بشرتك لذلك أوضحت كيتسا أنه لا يوجد "مقياس واحد يناسب الجميع"، ولا ينبغي علينا التضحية بصحتنا من أجل الجمال.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads