المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير أورمان سوهاج يستعرض مع "بوابة المواطن" خطة شهر رمضان 2018

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 10:11 ص
أيمن الجرادى
طباعة
لا ينكر أحد المجهود الكبير الذى تقوم به جمعية الأورمان على مستوى جمهورية مصر العربية، وبالأخص فى صعيد مصر، هنا على أرض محافظة سوهاج تنعم جمعية الأورمان بحب الكثيرون، لانتشارها فى جميع ارجاء المحافظة، وقيامها بأعمال خيرية لا حصر لها، حيث تقف جنبا بجنب بجوار الحكومة فى تحقيق معيشة آدمية وطيبة لكثير من الفقراء ومساعدتهم على كسب عيش بطريقة تليق بهم عن طريق افتتاح بعض المشاريع لهم أو القروض "الحسنة" التي يتم تسليمها للفقراء بدون أي فوائد وغيره من المشاريع التي تساهم في فتح العديد من المنازل.
مدير أورمان سوهاج
"بوابة المواطن"، أجرت حوار مع يسرى شلقامى، مدير جمعية الأورمان فى محافظة سوهاج عن أبرز الأعمال التى تمت فى الآونة الأخير، وما ستقوم به الجمعية خلال شهر رمضان الكريم تجاه الفقراء والمحتاجين فى جميع أرجاء المحافظة.

مدير أورمان سوهاج
ما هي أول الأعمال الخيرية التي قامت بها جمعية الأورمان فى محافظة سوهاج خلال شهر رمضان الكريم؟
بدأت جمعية الأورمان فى سوهاج العمل فى شهر رمضان بافتتاح 5 قرى بعد اعادة اعمارها بالتعاون مع مجموعة "منصور بالم هيلز" بمراكز طما وطهطا والمراغة وسوهاج، وأنه تم توزيع 10 كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتسليم 32 شيك تجهيز عرائس للأيتام.

مدير أورمان سوهاج
كم عدد المنازل التى تم تأهيلها؟
تمكنا من تأهيل 150 منزل فى قرية روافع القصير بمركز سوهاج، وقريتي البارود والأخضر بمركز المراغة، وقرية شطورة بطهطا، وقرية السكساكة بمركز طما.
مدير أورمان سوهاج
كيف تم تأهيل تلك المنازل ؟
شملت عملية التأهيل تعريش الأسقف بالخشب "عروق - ألواح - طبقة عازلة - طبقة اسمنتية"، تركيب أبواب وشبابيك، وتركيب وصلات سباكة ومياه داخلية، وكذلك وصلات كهرباء داخلية، وأعمال المحارة للمنزل داخليا وخارجيا، ورفع كفاءة الحمام وتشطيبه، وعمل الدهانات الداخلية والخارجية" حوائط ـ أبواب وشبابيك ـ واجهة المنزل "، وتركيب السيراميك " وذلك بشكل يليق بسكان هذه المنازل بطريقة آدمية ومسكن نظيف.

هل يوجد تعاون بين الجمعية ومديرية امن سوهاج ؟
بالتأكيد يوجد تعاون مستمر وكان فى أخر هذه الأعمال قيام جمعية الأورمان بتوزيع كراتين ومواد غذائية ودواجن وبطاطين على أسر المساجين، فى احتفالية حضرها قيادات مديرية أمن سوهاج وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة في نادى ضباط الشرطة بمدينة ناصر.

مدير أورمان سوهاج
هل يوجد بعض الأعمال الآخرى التى سوف تقوم بها جمعية الأورمان  خلال الشهر الكريم ؟
نعم تستعد الجمعية لتوزيع آلاف الكراتين من المواد الغذائية والفراخ واللحوم المجمدة على ثلاث مراحل خلال شهر رمضان الكريم، حيث سيتم توزيع الفراخ المجمدة خلال العشر الأوائل من الشهر الكريم، ويليها توزيع اللحوم المجمدة، خلال العشر الثانية من الشهر، ثم يتم توزيع كراتين المواد الغذائية على مدار الشهر الكريم.
مدير أورمان سوهاج
كم يبلغ قيمة القرض الحسن الذى تقدمه الجمعية للفقراء والمساكين ؟
يبلغ قيمة القرض 7 آلاف جنيه، وقريبا ستقوم الجمعية بتوزيع 95 شيك بقيمة كل شيك 7 آلاف جنيه أيبإجمالي 665 ألف جنيه قروض حسنة للحالات المستحقة والتي يتم بحثها جيدا قبل تسليمها القروض.

هل تقوم الجمعية بالعمل فى المجال الصحي ؟
نعم، حيث نقوم بعمل قوافل طبية فى معظم التخصصات وخاصة العيون، وعمل نظارات للمحتاجين تحت إشراف طبيب متخصص، ونقوم أيضًا بالتعاون مع المستشفى الجامعي بسوهاج فى قوافل طبية بجميع التخصصات، بالإضافة إلى القيام بعمليات القلب المفتوح وتوزيع كراسي متحركة، وغيره.

ما هي أبرز الأعمال الخيرية التي تقدمها الجمعية للفقراء فى فصل الشتاء.
فصل الشتاء يحتاج أولا إلى أن نساعد أهالينا فى تدفئتهم عن طريق توفير كميات كبيرة من البطاطين توزع على جميع قرى المحافظة، بالإضافة إلى قيام الجمعية بعمل سقف من الخشب لكثير من المنازل التى حالة اسقفها غير آدمية، بالإضافة إلى توزيع كراتين ولحوم وهذا لا يقتصر على فصل الشتاء فقط.
مدير أورمان سوهاج
هل تقومون بعمل احتفالات بيوم اليتيم؟
نعم سنويا نقيم حفل كبير للأيتام قد يشترك فيه ما يقارب 500 طفل يتم من جميع أنحاء المحافظة، فى أول جمعة من شهر أبريل، ويتم توزيع هدايا عليهم وتقديم فقرات لعب وغناء لهم وإدخال السعادة على قلوبهم.
مدير أورمان سوهاج
هل يتم اقامة حفل زفاف جماعي للعرائس ضمن أنشطة الجمعية كما تفعل بعض الجمعيات الآخرى؟
يتم ذلك سنويا وقد نظمت الجمعية حفل للزفاف الجماعي لعدد 64 عريس وعروسة ضمن الاحتفال بيوم اليتيم العربي الخامس عشر، أبريل الماضي، وتم تقديم دعم لكل عريس وعروسه مبلغ 10 آلاف جنيه للمساعدة في إتمام العرس.

وأضاف أنه حضر الاحتفال المهندس كمال شلبي سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج، والأستاذ محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، ومساعد مدير الأمن ولفيف من الجهات التنفيذية بالمحافظة.
مدير أورمان سوهاج
هل يوجد أنشطة آخرى تقوم بها الجمعية فى سوهاج ؟
نعم، نقوم فى الأعياد وخاصة عيد الاضحى المبارك بتوزيع عدد كبير من العجول على الجمعيات الخيرية، ويتم الذبح فى السلخانات الحكومية تحت اشراف الطب البيطري، ونقوم نحن بالتعاون مع تلك الجمعيات بالأشراف على عملية التوزيع.

وأضاف إلى أن الجمعية تقوم بتكريم الأمهات المثاليات سنويا، وحفظة القرآن الكريم ايضا وتقديم الدعم لهم، وتقديم بعض رؤوس الماشية للأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات وتركيب عدادات المياه وغيره.
مدير أورمان سوهاج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads