المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمومة تتصدر خامس حلقات "ضد مجهول".. "غادة عبد الرازق" تُغسِّل ابنتها القتيلة

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 01:53 م
أسماء حامد
طباعة
رغم أن مسلسل "ضد مجهول"، بطولة غادة عبد الرازق، صدَّر في حلقاته الأولى إساءات بالجملة للمرأة، كما انتهت الحلقة الرابعة بمشهد من أبشع أشكال العنف الجنسي الموجه ضد المرأة، حيث اغتصاب "ريم" ابنة "ندى" غادة عبد الرازق، من طليقها "عصام" أحمد سعيد عبد الغني، في مشهد غاية في البشاعة، ولم ينته الأمر، ولكن المغتصب انتهك كل حقوق الإنسانية وقتلها، ولكن توالت أحداث الحلقة الخامسة من المسلسل، لتظهر أعظم صورة للمرأة وهى الأمومة.

ورصدت" بوابة المواطن" عدة مشاهد في الحلقة الخامسة، تصدر عاطفة الأمومة، التى لا تضاهي أي مشاعر أخرى.

- الأم تغسل ابنتها المتوفاه:
شهدت الحلقة الخامسة، قهر ودموع وحرقة قلب الأم، إلى أن وصل الأمر دخول غادة عبد الرازق" الأم ندي" إلى المستشفي، في حالة من الإغماء بعد رؤيتها اغتصاب وقتل ابنتها، "ريم"، وبعد الإفاقة، صممت أن تُغسِّل ابنتها بنفسها، في مشهد تقشعر له الأبدان، وتسيل له الدموع، فأظهر المسلسل الصفة الأعظم التى تتسم بها المرأة وهي الأمومة، التى تتميز بها النساء عن الرجال، وسيطر الحزن على مشاهد الحلقة الخامسة، من مراسم الجنازة والمقابر وغيرها، ليرسم مسلسل ضد مجهول أول صورة إيجابية عن أعظم أدوار المرأة.

-يستمر في تصدير صورة سيئة للنساء:
واستمرت أحداث الحلقة الخامسة، في تصدير صورة سيئة، وقد تصل إلى حد البشاعة، حيث لا تزال "مايا" التي تجسد دورها روجينا، وهي زوجة عصام، طليق "ندى"، تتصف بالهيمة والسيطرة، بل إن الشبهات كثرت حولها في المشاركة في اغتصاب وقتل "ريم"، ابنة زوجها، حيث أظهرت الأحداث إنها من الممكن أن تكون متورطة في هذا الأمر، ولكن أيضا هناك شبهات حول شقيق شيماء "عاملة البديكر"، والذي يجسد دوره دياب، من خلال أحداث الحلقات الماضية، حيث كان ينظر إلى جسدها بعض من نظرات الإعجاب، بالإضافة إلى شبهات حول صديقها في الجامعة، ولكن استبعدت "ندى" هذا الأمر، وكل ظنونها حول "مايا" زوجة طليقها، خصوصا بعد وعوده إذا أكتشف إن مايا هى المتورطة في القتل، سيقوم بقتلها بنفسه.

وتتوالى أحداث المسلسل للبحث والتحقيقات عن المغتصب، والقاتل.

ويعتبر، مسلسل ضد مجهول، من المسلسلات التي شهدت نسب مشاهدات عالية، بسبب تتطور أحداث المسلسل، ولكن يبقى أحد أكثر المسلسلات التى تحوي جملة من الإساءات والتشوية للمرأة، عدا صفة الأمومة، السمة الأعظم للمرأة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads