المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد الانتقادات الموجهة لدراما رمضان 2018

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 04:23 م
أماني سلام
طباعة
وُجِّهت لبعض المسلسلات التي تعرض عبر القنوات الفضائية المصرية في السباق الرمضاني 2018 كثير من الانتقادات وأزمات كبيرة لم تكن بالحسبان، فمنهم ما لاقى بعض الانتقادات السياسية، ومنها ما واجه نقد لسيناريو العمل نفسه، ومع ذلك تعتبر هذه المسلسلات هي أكثرهم مشاهدة، بل ونالت إعجاب العديد من الجمهور، وحققت أعلى نسب مشاهدة، حيث أن أبطال المسلسلات هم أكبر النجوم في الساحة الفنية الموجودة في مصر، وتستعرض "بوابة المواطن" أبرز المسلسلات التي تم نقدها.

كلبش2:
يأتي في المقدمة مسلسل النجم أمير كرارة، الذي يعرض على قناة الحياة في شهر رمضان 2018، حيث أثارت بعض مشاهده غضب واستياء أهالي الفيوم، بعد أن أظهر صورة مركز يوسف الصديق على أنه منبع للإرهاب، وتعرض رجال الشرطة لأعمال إرهابية به على طريقة "داعشية".

ولكن الفنان أمير كرارة، أجرى مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، وقال إنه لم يكن مقصود أي إهانة أو تجريح في أهالي الفيوم من المؤلف أو من أبطال المسلسل، وأن جميع المشاهد هي تجسيد لسيناريو مكتوب باحترافية، وجميعها داخل سياق درامي، ولم يكن مقصود منها توجيه أي إهانة للفيوم أو لمواطنيها.

أبو عمر المصري:
يواجه الفنان أحمد عز عدد من الأزمات التي ربما تهدّد عرض مسلسله الرمضاني، حيث أطلقت وزارة الخارجية السودانية بيانا رسميا مساء السبت الماضي، قالت فيه إن هذا العمل يسيء للشعبين المصري والسوداني، وقد أساء بوجه خاص للوجود المسالم للمواطنين المصريين بالسودان، والذين هم موجودون بعلم السلطات المصرية وفقًا لاتفاق تسهيل حركة المواطنين بين البلدين الشقيقين، إذ أن هناك 8 رحلات جوية يومية وأكثر من 50 رحلة يومية للحافلات والمركبات بين البلدين.

وتدور الأحداث حول المحامي المصري "فخر الدين" الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد تنظيم سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء، بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية.

نسر الصعيد:
حظى مسلسل النجم محمد رمضان بقبول كبير منذ عرض الحلقة الأولى، لكنه أيضا واجه هجوما واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسب مشهد جريء بين رمضان ووفاء عامر، وقال البعض إن المشهد - الذي تم حذفه - يخرج عن أدبيات الشهر الكريم، ولا يجب أن يحدث في شهر رمضان المعظم، بينما واجه المسلسل حملة ساخرة بسبب ظهور محمد رمضان في بعض المشاهد وعلى وجهه "حسنة" بجانب شاربه من الناحية اليمنى، بينما تختفي تلك "الحسنة" في مشاهد أخرى، مما جعل بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يطلقون هاشتاج ساخر بعنوان "حسنة محمد رمضان ساعة تروح وساعة تيجي".

خفة يد:
أثار مسلسل خفة يد حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الفترة السابقة، خصوصا بعد ارتداء الفنان محمد ثروت في إحدى الحلقات ملابس قسيس، يتخفى بها بينما يقوم بعمليات نصب، ما أدي إلى غضب بعض الأقباط بسبب هذا المشهد.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول أحد ضباط الشرطة، يقوم بدوره بيومي فؤاد، والذي يتولى مهمة المطاردة والقبض على محتالين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads