المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روس أنيرغو اتوم: وحدة الطاقة العائمة وصلت "مورمنسك" لتحميل الوقود النووي

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 12:25 م
تامر فاروق
طباعة
رست في مدينة مورمانسك أول وحدة طاقة عائمة والوحيدة في العالم "الأكاديمي لومونوسوف" في موقع الشركة الحكومية الاتحادية الوحيدة "اوتو مفلوت" (إحدى شركات روساتوم).

وقالت شركات روساتوم فى بيان لها اليوم انها أكملت بنجاح المرحلة الأولى من سحب السفينة النووية من مدينة سان بطرسبرج حيث تم بنائها في طريقها الى قاعدتها الرئيسية في مدينة بيفيك (منطقة تشوكوتكا ذاتية الحكم).

عن الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى من مرحلتي السحب قام فيتالي تروتنيف رئيس مديرية البناء والتشغيل لمحطة للطاقة النووية العائمة بإبلاغ الكسي ليخاتشيف رئيس شركة روساتوم الحكومية وأشار في تقريره إلى أن وحدة الطاقة العائمة "الاكاديمي لومونوسوف" قد تم وفقا لبرنامج القطر قطرها الى موقع "أتومفلوت" للقيام بأعمال تحميل الوقود النووي وإجراء اختبارات الرسو المعقدة وأكد على انه لم يتم التسامح مع اي حوادث على طول الطريق.

وقال الكسي ليخاتشيف مدير عام شركة روساتوم: "لقد نجحنا في قطر وحدة الطاقة النووية الخالية من الوقود النووي إلى مورمانسك وهنا سنعطي الحياة لهذا المشروع الفريد وحدة الطاقة النووية المتنقلة والتي أصبح بناؤها ممكنا فقط بالتعاون الوثيق بين العديد من الشركات. إن "الاكاديمي لومونوسوف" هو تصميم فريد للعلماء الروس وليس لها نظير في العالم وفق ما قاله ليخاتشيف، فإن هذا هو المثال المرجعي الأول كمصدر متحرك للطاقة النووية بقدرة متوسطة ونتوقع ان يكون الطلب عليه مرتفع للغاية في السنوات القليلة القادمة. إن هناك اهتماما كبيرا ظهر بهذا النوع من الدول الجزر حيث من المستحيل لأسباب عديدة إنشاء بنية تحتية لنقل طاقة قوية"

بدوره قال اندريه بيتروف المدير العام للشركة المساهمة "روس أينيرغو أتوم: "اليوم دخل مشروع بناء وحدة الطاقة العائمة مرحلة حاسمة. لقد تم الان الانتهاء من جميع اعمال بناء وحدة الطاقة العائمة في مصنع البناء. إن المهمة الرئيسية لوحدة الطاقة العائمة في مورمانسك هي تحميل الوقود النووي في المفاعل في شهر يوليو المقبل وعمل اختبارات الرسو المعقدة. هذه أولوية لجميع المشاركين في البناء وبعد اتمامها سيتم إرسال وحدة الطاقة العائمة إلى موقع قاعدتها النهائي في مدينة بيفيك التابعة لمنطقة تشوكوتكا ذاتية الحكم وهذه هي المهمة التالية سنة 2019".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads