المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل صحة الاسماعيلية لـ"بوابة المواطن": جاري توفير أدوية علاج ضربات الشمس

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 01:08 م
أميرة أحمد
طباعة
شهدت محافظة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، موجة شديدة الحرارة عن مثيلاتها فى الأيام السابقة والتى ساهمت فى التزام العديد من المواطنين منازلهم هربا من الحر خاصة مع أيام شهر رمضان 2018، والتى تشهد بطبيعتها حركة أقل من المعتاد فى الشوارع وبشكل خاص فى ساعات النهار.

وقال الدكتور سعيد السقعان، مدير عام الصحة بالإسماعيلية، لـ"بوابة المواطن" إن المديرية استعدت لمواجهة موجة ارتفاع الحرارة وتغير الطقس خلال الفترة الحالية برفع درجة الاستعداد فى مستشفيات المحافظة وتوفير جميع الأدوية الخافضة للحرارة والمحاليل لعلاج ضربات الشمس.

وأضاف بأن مرفق إسعاف المحافظة فى حالة استعداد لنقل المصابين بالإجهاد الحراري إلى المستشفيات بسيارات مجهزة بالكامل للتعامل الفورى مع تلك الحالات ومتخصصين من المرفق، لحين توصيلها إلى المستشفيات التابعة للمديرية، موجها بسرعة نقل الحالات من مرضى الضغط والسكر وكبار السن إلى المستشفى فور ظهور أية أعراض ناتجة عن ارتفاع الحرارة أو مراجعة الطبيب المختص.

ونصح مدير الصحة المواطنين بكثرة شرب المياه بعد الإفطار وحتى السحور وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وارتداء الملابس القطنية وحمل الشمسيات وارتداء نظارات الشمس الطبية لحماية العيون من حرارة الجو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads