المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الاسكان لـ"بوابة المواطن": نعمل علي رفع كفاءة روافع الصرف الصحي

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 03:20 م
هاجر الصباغ- تصوير: عمر الشرنوبي
طباعة
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ترفع كفاءة كل الروافع والتي تحتوي علي 19 رافعة جديدة، فكل رافعة تعمل علي تغير مسار الصرف الصحي كله بمصر،وتخفيف العبــء عن الرافعة الأم.

وأكد مدبولي في تصريحاته الخاصة لـ"بوابة المواطن" أن العاصمة الادارية الجديدة سيكون بها الروافع الجديدة،متمنيا رفع كفاءة كل الطرق بزيادة عدد فتحات الصرف الصحي.

جاء ذلك إثر توقيع عقد مشروع رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش، بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك بين الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة أوراسكواليا أبو رواش.

وتهدف الاتفاقية، إلى زيادة المعالجة الابتدائية للمحطة بطلق 400 ألف متر مكعب يوميًا، لتصل إلى 1.6 مليون متر مكعب يوميًا، ورفع وسائل المعالجة لكامل الطاقة إلى 1.6 مليون متر مكعب يوميًا إلى معالجة ثانوية، والتشغيل والصيانة للمحطة لمدة 3 أعوام، وذلك بنظام المقاولة بدلًا من نظام المشاركة مع القطاع الخاص.

والجدير بالذكر أن تبلغ قيمتها التقديرية 1.8 مليار جنيه، وبالإضافة إلى 67 مليون دولار و150 مليون دولار بتمويل من بنك التنمية الأفريقي، كذا أعمال التشغيل والصيانة بقيمة 273 مليون جنيه لمدة 3 سنوات بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads