المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا في عهد "بوتين".. قوى عالمية مضادة.. وقدرات تسليحية فائقة

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 06:33 م
دعاء جمال
طباعة
يحظى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشعبية كبيرة في روسيا، وذلك لما قام به من انجازات خلال فترة ولايته لموسكو حتى أن شعبه خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة اختاره أيضًا كرئيس لأنه نهض بروسيا وجعلها من أقوى الدول تسليحًا في العالم.

وحرصت مصر على العمل على تعزيز علاقاتها مع روسيا ليس بسبب التسليح فقط بل أيضا تجمعنا بروسيا علاقات عديدة منذ فترة طويلة، لذا رصدت بوابة المواطن أبرز الأسلحة التي أدخلها بوتين خلال توليه الحكم في روسيا.

طائرة "إيل – 112"..

أعلنت موسكو عن موعد إطلاق طائرتها الجديدة "إيل-112"، حيث توقع أن تقوم طائرة روسية جديدة بالطلعة الجوية الأولى قبل نهاية العام الحالي 2018.

ومن جانبها، قال جهاز الإعلام التابع لشركة "أو أ كا" التي تدير الصناعة الجوية في روسيا إن الطائرة الجديدة اجتازت بنجاح أول امتحان للتأكد من جاهزيتها الفنية.

ونوه الجهاز إلى أنه قد تم حضار جميع الأجهزة الخاصة بطائرة إلى المصنع الذي يقوم بصنع الطائرة الجديدة في مدينة فورونيج.

وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى أن طائرة "إيل-112" قد تم تخصيصها لنقل القوات والمعدات العسكرية، حيث تستطيع الطائرة الجديدة أن تحمل وتُنزل ما يصل إجمالي وزنه إلى 5 أطنان، وكذلك يمكنها أن تنطلق من المطار الترابي، وتهبط بصورة أوتوماتيكية.
طائرة إيل-112
طائرة إيل-112

صواريخ "كروز"..

وأهم ما يميز صواريخ "كروز" الحاملة للرؤوس النووية أنها لا تستخدم تكنولوجيا الصواريخ البالستية أثناء الطيران.

هذا الأمر يجعلها أكثر قدرة على تجاوز كافة أنواع الدفاع الجوي المتطورة، حيث أنه يطلق عليها أيضًا اسم "X-101"، والتي تضاهي قدرات "التوماهوك" الأمريكي.

كما تتميز "كروز" الروسية بأنها غير محدودة المسافة، أي يستطيع الصاروخ المناورة كما يحلو له وللمدة التي يحتاجها ليصل هدفه المحدد.

صواريخ كروز
صواريخ كروز

الخنجر..

فيعتبر الخنجر السلاح الوحيد من نوعه عالميا، من حيث سرعته الفائقة وقدرته على إصابة الأهداف بدقة عالية، وذلك بعد الطيران لأكثر من 2000 كم.

ويتم نقل "الخنجر" جوا بواسطة المقاتلة MIG-31، أي أنه يتبع لفئة صواريخ "جو-أرض"، وبعد إطلاقه مباشرة، تتزايد سرعته حتى تصل إلى 8 أضعاف سرعة الصوت.

الخنجر
الخنجر

سارمات..

- سارمات وهو سلاح أيضًا يبلغ وزنه الكلي 200 طن، ويشكل الجيل الجديد من الصواريخ الثقيلة العابرة للقارات، وسيستبدل الإصدارات الأقدم في الجيش.

ويستطيع "سارمات" على حمل العديد من الرؤوس النووية، وبالتالي هو قادر على تدمير عدة أهداف في آن واحد ومن هنا يكمن خطورته.

سارمات
سارمات

الخلاصة..

نجد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد أن يصبح جيش بلاده من أقوى الجيوش حتى يظهر قوته ولا أحد يستطيع أن يهجم عليه، لذا يعزز من ترسانته الحربية يومًا بعد يوم وحتى يكون في مجابهة الولايات المتحدة الأمريكية وليس أقل منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads