المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تناول البيض يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب

الأربعاء 23/مايو/2018 - 10:42 م
نيرمين محمد
طباعة
وجد العلماء أن تناول بيضة واحد في اليوم لدى الأفراد الأصحاء يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية بأكثر من الربع مقارنة مع أولئك الذين نادرا ما يستهلكه، أما أولئك الذين تناولوا خمسة في المتوسط في الأسبوع، فكانوا أقل عرضة بنسبة 12 في المائة للمعاناة من أمراض القلب.

وفقًا لصحيفة "Daily mail"، أنه درس الباحثون من مركز العلوم الصحية بجامعة بكين وجامعة أكسفورد الروابط بين استهلاك البيض والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد نظروا في العادات الغذائية لأكثر من 400000 شخص أصحاء في الصين، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 سنة. في بداية الدراسة، أفاد 13.1 في المائة من المشاركين بأنهم يأكلون البيض كل يوم، في حين قال 9.1 في المائة أنهم نادرًا ما كانوا يتناولوته إطلاقًا. 

وقد أثبتت الدراسة أن البيض جزء مفيد من أي نظام غذائي متوازن. وقال البروفيسور ليمنج لي، من جامعة بكين: "أنه قد توصلت هذه الدراسة إلى وجود ارتباط بين المستوى المعتدل لإستهلاك البيض وانخفاض معدل الحوادث والأزمات القلبية" بالإضافة إلى الأدلة التي توحي بأن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، فضلا عن انخفاض الدهون المشبعة فيه مما يجعله خيار صحي لكِ.

وكان أن النتائج التي تم التوصل إليها تساهم في إثباتات علمية على الإرشادات الغذائية فيما يتعلق باستهلاك البيض للبالغين الأصحاء"، حيث أنه على الرغم من أنه من المهم تناوله لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال النظام الغذائي المُتبع ونمط الحياة الصحي، فإنه من غير الواقعي التفكير في أن تناول المزيد من البيض سيحدث فرقًا كبيرًا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads