المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممارسات تقلل من خطر الوفاة

الأربعاء 23/مايو/2018 - 08:01 م
نيرمين محمد
طباعة
توصلت دراسة حديثة إلى أن المشي أو ركوب الدراجات إلى العمل قد يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتة بنسبة 30 في المائة.

أشارت صحيفة "The independent"، أنه في محاولة لفهم تأثير النشاط اليومي على الصحة، قام باحثون من جامعة كامبريدج، وكلية لندن للصحة العامة والطب المداري، وإمبريال كوليدج لندن بالتحري عن عادات الانتقال لـ 358،99 شخصًا مسجلين في المملكة المتحدة.

ووجدت النتائج التي نشرت في دورية "القلب" أن الانتقال عن طريق المشي أو الدراجة أو وسائل النقل العام قلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية أو الإصابة بسكتة دماغية.

في بداية الدراسة، تم استجواب الناس حول عادات السفر، فضلا عن غيرها من السلوكيات الصحية الهامة مثل التدخين قبل متابعتهم لمدة متوسطها سبع سنوات، وإعتمد حوالي ثلثي المشاركين على السيارة وفي الوقت نفسه، كانت الدراجات أقل انتشارا، حيث ذكرها ثمانية في المائة من الركاب العاديين.

وكشف تحليل البيانات أن الأشخاص الذين لديهم أنماط أكثر نشاطا مقارنة مع مستخدمي السيارات كانوا مرتبطين بخطر نسبي أقل بنسبة 11 في المائة للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، وخطر نسبي بنسبة 30 في المائة للوفاة من أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads