المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة خاصة بضرب "الإيرانيين " في مطار "التيفور"

الأربعاء 23/مايو/2018 - 10:45 ص
دعاء جمال
طباعة
أعلنت تل أبيب اليوم الأربعاء تفاصيل جديدة خاصة بضرب الطائرات الحربية الإسرائيلية لبعض الأهداف الإيرانية في مطار التيفور في محافظة حمص يوم 9 إبريل الماضي.

ومن جانبه، أكد الجنرال عميكام نوركين قائد سلاح الجو الإسرائيلي أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بتصفية عدد من الضباط الإيرانيين خلال الهجوم على مطار "التيفور" بمن فيهم المسؤول عن الطائرات من دون طيار الإيرانية في سوريا، والعقيد في الحرس الثوري الإيراني دهقان يزدلي.

وأوضح نوركين خلال كلمة له في مؤتمر عقد في "هرتسيليا" وحضره قادة أسلحة الجو في نحو 20 دولة، بتدمير ترسانة أسلحة إيرانية من بينها صواريخ بعيدة المدى وأنظمة دفاع جوي.

وقال نوركين :"أدركنا ما يفعله الإيرانيون حولنا، ففيلق القدس تموضع في قاعدة تيفور على بعد نحو 250 كيلومترا من إسرائيل، ومنها حاولوا الهجوم باستخدام طائرة بدون طيار تسللت إلى إسرائيل قبل عدة أشهر، وبعد الحادث، تبين لنا أنهم يواصلون تكديس الأسلحة، بما في ذلك قدرات دفاعية جوية هاجمناها على مدار الشهر الماضي".

وأشار قائد سلاح الجو الإسرائيلي أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أطلق قبل أسبوعين خلال هجومه على المواقع العسكرية الإسرائيلية في مرتفعات الجولان 32 صاروخاً وليس 20.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads