المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور محمد أبوالفتوح يقدم نصائح لمرضى القلب في رمضان 2018

الأربعاء 23/مايو/2018 - 03:09 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الأربعاء السابع من شهر رمضان الكريم، وهو شهر الخير والبركة والرحمة والمغفرة، وفي هذا الشهر يقوم الكثيرون بالصيام، ولكن في بعض الحالات يمثل الصيام مشقة وتعب شديد عليهم، وفي هذا الصدد تقدم لكم "بوابة المواطن" نصائح لمرضى القلب في رمضان، وفقا لما قاله الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

نصائح لمرضى القلب في رمضان:

على مريض القلب أن يفطر إذا شعر بانخفاض في مستوى الدم أو ألم في الصدر والدوخة أو زغللة في العين، فيفطر فورا ويقوم بزيارة الطبيب الخاص به.

على مريض القلب الإكثار من تناول الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور لتجنب الجفاف في هذا الجو الحار، كما ينبغي عليه أن يتوقف عن الأدوية المدرة للبول التي يتناولها لكي لا يصاب بالجفاف.

على مريض القلب أن يحرص على تناول وجبة غنية بالبروتين في السحور والإفطار وتجنب الملح والمخللات والإكثار من النشويات لأنها تعطي الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

على مريض القلب الاكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لكونها غنية بالسوائل لتعويض نقص الفيتامينات التي يفقدها على مدار اليوم.

يمنع الدكتور أبو الفتوح مريض القلب من الصوم نهائيا، وخاصة إن كان مريض بالسكر أو الكلى، أو أصيب بجلطة قبل ذلك، لأن الصوم في تلك الحالات سيؤثر سلبا على صحة وقد يسبب الوفاة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads