المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| سامح عاشور: الاقتصاد الوطني في حاجة لمنظمات تحميه

الأربعاء 23/مايو/2018 - 01:38 م
طباعة
قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن تلك هي المرة الأولى التي يتم يها إنشاء اتحاد للوطن العربي، مشيرا إلى أن الوطن العربي يمر بتطور اقتصادي مهم وعلاقات اقتصادية متعددة، وأصبح في حاجة لمنظمة تحميه وتدعمه بحيث تنظم هذه المنظمة عمليات التحكيم لهذا العمل.

وأضاف عاشور، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لإطلاق الاتحاد العربي للتحكيم، أن المنظمات الواجب توافرها لا بد أن تكون علمية لدعم التحكيم والوساطة، موضحا أن هذا الموضوع معني لدى المحاميين العرب، ولذلك؛ فهذا الاتحاد بداية قانونية جيدة للدفاع عن اقتصاد الدول ودعمه.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر تدشين الاتحاد العربي للتحكيم، برئاسة السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية، وسامح عاشور رئيس الاتحاد العربي ونقيب المحاميين المصريين، بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية بشارع هارون فى الدقي.

ويتناول المؤتمر الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي للتحكيم وأهدافه ودوره في دعم الاستثمار العربي وتنميته، بحضور لفيف من السفراء وخبراء التحكيم في مصر والوطن العربي.

ويشهد المؤتمر شرح الخطوات المستقبلية التي سيتم اتخاذها من قِبَل الاتحاد العربي للتحكيم، وكذلك التعريف بأهدافه، وذلك بالتعاون مع مجلس الوحدة العربية، وجامعة الدول العربية.

ويهدف الاتحاد العربي للتحكيم إلى التعاون مع عدد من الجهات لدعم الاستثمار العربي وتنميته، والعمل على إنعاش الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads