المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأطفال في الدراما الرمضانية 2018

الجمعة 25/مايو/2018 - 01:54 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
ربما يكون وجود الأطفال عامل قوي لنجاح الأعمال الدرامية بل وأحيانا كثيرة يكونوا العامل الأهم لأن صناع العمل يضمنون مشاهدة جميع الفئات للمسلسل، ومن هنا تستعرض "بوابة المواطن" دور الأطفال في الدراما الرمضانية لعام 2018. 
مسلسل بالحجم العائلي 
يحكي المسلسل عن سفير سابق يغادر القاهرة ويسافر مرسى علم ليفتتح قرية سياحية ويقوم بمهام الطبخ فيها، يحب عائلته جدًا وخصوصًا أحفاده فيقرر أن يخدعهم بأن لديه مرض خطير وفي صدد عمل عملية كبيرة حتى يأتوا اليه، منذ العرض الأول لإعلان مسلسل بالحجم العائلي ومشهد الفنان يحيى الفخراني وهو يرقص مع أحفاده ضمن له فئات مختلفة من الجمهور وبالفعل يمتلك مسلسل "بالحجم العائلي" شريحة عريضة من المشاهدين سواء كانوا كبار أو أطفال. 
مسلسل الشريط الأحمر 
من المسلسلات الإنسانية الراقية حيث يدور حول مستشفى سرطان الأطفال وتدور أحداثه بين الدراما والفكاهة والتفاؤل، ويروي على مدى 30 حلقة قصة مجموعة من المراهقين المرضى، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و15 عامًا، ويركز على علاقاتهم الإجتماعية والعاطفية. 



الأطفال في الدراما
ويرمز "الشريط الأحمر" إلى الرابط الإنساني الذي يجمع هؤلاء الشباب، وهي مجموعة أرادوا أن يشكلوها لمواجهة المرض بحب وتفاؤل. 

فمسلسل "الشريط الأحمر"تم إنتاجه عالميًا في أكثر من عشر دول، منها إسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وبيرو، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا وإيطاليا، ويُعد من أقوى المسلسلات الدرامية العالمية، وشارك في إنتاجه المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، وحصل المسلسل على عديد من الجوائز العالمية، وحصل على أفضل مسلسل في القارة الأوروبية  . 
مسلسل سك على أخواتك 
يدور المسلسل حول شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجئ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة، خاصة مع أخته الصغيرة " جود" التي تؤدي دورها الطفلة "ريم عبد القادر" حيث تقوم العديد من المواقف بينهم. 

الأطفال في الدراما
مسلسل الرحلة 
تدور الأحداث حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم 710 متوجهة من بيروت إلى القاهرة، وركاب الرحلة وهم أبطال المسلسل الأساسيين، ليسوا طبيعيين بل هم في الحقيقة مرضى نفسيين لكن بدرجات متفاوتة، حيث أن كل شخص منهم يخفي مرضه ويكتم سره خلال سفرهم من بيروت إلى القاهرة حيث تبدأ الحكاية مع إقلاع الطائرة من بيروت لتهبط الطائرة في القاهرة وينتشر ركابها مبتعدين عن بعضهم، ولكن ومثلما ما جمعتهم تذكرة الطائرة بالرحلة 710، يجمعهم القدر من جديد خلال حياتهم في القاهرة لتتلاقى خطوطهم وحكاياتهم ضمن حبكة بوليسية تشويقية حيث يركز العمل على العوالم النفسية والمرضى النفسيين. 

ومن ضمن المرضى النجم السوري باسل خياط الذي أدى دور " الدكتور أسامة " الذي يحمل دكتوراه في الكيمياء وهو أحد ركاب الطائرة ويبدو للوهلة الأولى أنه شخص طبيعي لكنه أخطرهم وأشدهم مرضًا فهو متزوج من " رانيا" التي تعيش أزمة نفسية بسبب زوجها المريض وتريد أن تهرب بأبنتها "سلمى" بعيدًا عن الأب وتظهر الطفلة "هنا زهران" التي تؤدي دور أبنتهم ضمن نجوم العمل. 
الأطفال في الدراما
أـبو عمر المصري 
الذي يدور حول فخر المحامي الذي ينضم لأحد الجماعات، ويتلقى مكالمة تفيد بقتل نجله "عم" الذي يعيش في السودان ليذهب فخر إلى نجله ليجد أن "حمزه السبع" الذي يؤدي دوره "منذر ريحانه" قد أخذه، بعدها يصل اليه ويذهب به الى مصر، فالولد "عمر" يحمل لأبيه كره كبير لأنه تركه منذ أن كان صغيرًا فيقوم "فخر" عن طريق الفلاش باك برواية جميع ما حدث له لأبنه "عمر" الذي يؤدي دوره الطفل " معتز هشام".
الأطفال في الدراما
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads