المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

أسوأ امرأة في دراما رمضان 2018.. سماح شقيقة "أيوب"

الأربعاء 23/مايو/2018 - 03:12 م
سماح شقيقة أيوب
سماح شقيقة أيوب
طباعة
أسماء حامد
شهد مسلسل"أيوب"، بطولة النجم مصطفي شعبان، بعد عرض عدد من حلقاته، ضمن سباق المارثون الرمضاني 2018، أسوأ وأبشع صورة يمكن أن تظهر بها المرأة، وتجسدت في شقيقة أيوب، سماح، التى لعبت دورها، النجمة آيتن عامر، ورصدت "بوابة المواطن"، أبرز سمات شخصية سماح.

اتسمت سماح بالاستغلال، فهي الفتاة التي لا تحب سوى نفسها، على حساب أخيها "أيوب"، فبرغم إنه شاب بسيط وظروفة المادية صعبة، يعمل في أكثر من مهنة كعامل في بنك، ويعمل في مكتبة وبائع خضروات، كل هذا من أجل أن يستطيع تجهيز أخته، التى لا ترحم في طلبات الزواج، ووصل الأمر أنه أصبح مديون من أجلها، وهي لا تشعر بكل هذا، فجاءت شخصية سماح عصبية وهمجية، وتتشاجر مع الجميع من أجل مصلحتها، ووصل الأمر إلى إنها تعدت بالضرب على زوجة أيوب التي تجسد دوها "ميرهان حسين"، حتى تسببت لها في نزيف، ودخولها المستشقى لإنها كانت حامل في الشهر الرابع.

ولم يكتف المسلسل بتصدير تلك الصورة عن سماح، ولكنها أيضا لا تشعر بالمسئولية أوالأخطاء التى ارتكبتها، وصممت أن تستكمل فرحها، برغم أن أخيها أيوب دخل السجن، بسبب الديون المتراكمة، التى تسببت بها سماح في الأساس، وهو ما جعل والدته تحزن عليه وتتوفى، وكان الأكثر استغرابا، هو إنها استكملت فرحها حتى بعد علمها بوفاة أمها.

ليس هذا وحسب، لكن سماح اتفقت أيضا مع زوجها منصور، "دياب"، على بيع وهدم البيت وتزوير العقد، بعد وفاة أمها ودخول أيوب السجن، وبعد ذلك طردت زوجة أخيها في الشارع، حتى لجأت إلى خالة أيوب.

لم يكتف المسلسل بتشويه صورة سماح إلى هذا الحد، ولكنها وصفت بالأكثر حقارة، عندما ذهبت لتطلب من زوجة أخيها "أيوب" أن تطلب الطلاق، وتتزوج المعلم "حسن الوحش"، الذي يجسد دوره "محمد لطفي"، الذي تسبب في دخول زوجها السجن، بسب الديون وطمعه جنسيا في زوجته، كل ذلك بحثا من سماح عن المادة.

وبهذا يعتبر المسلسل من أكثر المسلسلات التى أساءت للمرأة، وشوهت صورتها، متمثلة في الأخت المستغلة المادية، والابنة غير البارة التى غدرت بأخيها، ووصفت بالحقارة، فاجتمعت جميع الصفات السيئة في شخصية سماح، وهذا يعتبر أكبر تشوية لصورة المرأة، ما جعلها أسوأ صورة للمرأة في دراما رمضان 2018.
أسوأ امرأة في دراما رمضان 2018.. سماح شقيقة "أيوب"
أسوأ امرأة في دراما رمضان 2018.. سماح شقيقة "أيوب"

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads