المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

تعرف على أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2018

الجمعة 25/مايو/2018 - 09:44 ص
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018
طباعة
أماني سلام
بدأ السباق الرمضاني بمشاركة عدد كبير من النجوم في الدراما التي حققت نجاحا كبيرا بعد عرض الحلقات الأولي عبر الشاشات الفضائية المصرية، وحصل بعضها على أعلى نسبة مشاهدة بعد أسبوع من العرض، حيث ظهر بعض الفنانين في هذا الموسم بشكل مختلف، مما أحدث تنوعا كبيرا، وفيما يلي تستعرض "بوابة المواطن" أكثر المسلسلات التي حازت على نسبة مشاهدة.

رحيم: 
تصدر مسلسل رحيم، للنجم ياسر جلال، قائمة الأعلى في نسب المشاهدة عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "اليوتيوب" في هذا الأسبوع، وأصبح حديث السوشيال ميديا بعد عرض أولي حلقاته على شاشة قناة cbc.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال يمارس أعمالا غير مشروعة، مثل تجارة السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، ويقع هذا الشخص في حب دكتورة جامعية، مما يقلب حياته وحياتها رأسًا على عقب. 

كلبش2:
حقق مسلسل "كلبش2" للنجم أمير كرارة، نسبة مشاهدة عالية جدا ونال أعجاب الكثير من الجمهور، حيث يتم عرضه علي شاشة قناة الحياة.

وتدور أحداث المسلسل بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، الذي يجسد دوره أمير كرارة، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد قتل الإرهابيين لزوجته وشقيقته.

نسر الصعيد:
تألق النجم محمد رمضان، في مسلسله "نسر الصعيد" إلا أنه لم يحقق في أولي حلقاته مشاهدة عالية، لكن الحلقة الرابعة من المسلسل المذاع عبر فضائية أون خلال شهر رمضان 2018، نجحت في تخطي مليون مشاهدة عبر موقع التواصل الاجتماعي بالفيديوهات "يوتيوب". 

وتدور أحداث "نسر الصعيد"، في إطار درامي اجتماعي الضابط الصعيدي "زين"، ويقوم بدوره الفنان محمد رمضان، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسئولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وتتصاعد الأحداث. 

طايع:
تفاعل الجمهور مع النجم عمرو يوسف، في تقديمه لأول مرة مسلسل صعيدي، ونال أعجاب كثير من الجمهور، بينما انتقد البعض المسلسل، لكنه في جميع الأحوال حقق نسبة مشاهده عالية.

طايع يدور حول الشاب الصعيدي خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

أيوب:
في المواسم السابقة، ونتيجة لتكرار نفسه في أدوار متشابهة، لم يحقق النجم مصطفي شعبان نجاحا كبيرا في مسلسلاته، لكن الوضع اختلف كثيرا هذا الموسم، حيث حقق مسلسل "أيوب" على نسبة مشاهدة تخطت المليون.

وتدور الأحداث حول "أيوب"، الشاب البسيط الذي لم يكمل تعليمه بسبب ظروفه المادية، لكنه رغم ذلك ذكي ويحب القراءة في الكثير من الأشياء وخاصة أنه يعمل في أكثر من مهنة كعامل في بنك ويعمل في مكتبه وبائع خضروات، يقع ضحية لعدد من الأقارب والأصدقاء عندما يقوموا بسجنه بسبب الديون المتراكمة عليه، وهو ما جعل والدته تحزن عليه وتتوفى، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ويصبح همه الوحيد عقب الخروج من السجن هو الانتقام ممن تسبب في سجنه ووفاة والدته.

أرض النفاق:

احتل النجم محمد هنيدي، بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، هاشتاج التويتر لمدة يومين، حيث تصدر أكثر عمليات بحث جوجل في السعودية ومصر، وأصبح أكثر المسلسلات تداولًا في الأخبار والمواقع المصرية والعربية.

وتدور أحداث المسلسل حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي، وذلك العامل كان دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ما، حيث يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads