المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف| أطعمة رمضانية مفيدة وأساسية لصحة المرأة

الجمعة 25/مايو/2018 - 09:19 ص
ندى محمد
طباعة
يكون الصيام في شهر رمضان يحسن من الصحة العامة للإنسان إذا تم بالطريقة الصحيحة، ولكن إذا اتبعت طُرقاً خاطئة فإن ضرره سيكون أكبر من نفعه لذا كل ماعليك هو اتباع نظام غذائي صحي ليكي ولأسرتك على الفطار لذلك "بوابة المواطن"، ترصد أهم الأطعمة الصحية التي لا بدّ من تناولها تعرفي عليها وعلى منافعها في السطور التالية .

إليك أفضل أطعمة مفيدة لصحة المرأة..

1- الحبوب الكاملة:

مشكلات الجهاز الهضمي قد تكون شائعة جدًا عند أغلب النساء. والحبوب الكاملة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، لذلك، فهي تساعد على تسهيل عملية الهضم، وايضا يُعد الشوفان، خبز القمح الكامل، والأرز البنّي من أهم وأفضل المصادر للحبوب الكاملة.

2- الخضروات الورقية:

تعتبر الخضروات الورقية معجزة غذائية بحدّ ذاتها، فهي غنية بالعديد من المعادن، الفيتامينات، والألياف أيضًا. ومن أهمّها السبانخ، الكرنب، الخس، اللفت، وغيرها.

5- الجوز أو عين الجمل:

يعمل الجوز على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أنه مصدرٌ غني للدهون الأحادية التشبع. إلى جانب ذلك، فهو غني بالدهون غير المشبعة والتي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- الكركم:

يحتوي الكركم على مادة الكركمين ذات القيمة الطبية العالية. وقد أثبتت بعض الأبحاث أن الكركم مفيد في علاج بعض الحالات مثل التهاب المفاصل.

7- الطماطم:

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads