المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يواجه أزمة سمنة مذهلة.. إليك التفاصيل

الخميس 24/مايو/2018 - 12:53 م
نيرمين محمد
طباعة
توصلت دراسة حديثة إلى أن ربع سكان العالم تقريبا سيعانون من السمنة في أقل من 30 عاما، حيث أنه في حالة استمرار اتجاهات السمنة، فإن 22٪ من الناس في جميع أنحاء العالم سيزيد وزنهم بشكل كبير بحلول عام 2045، مقارنة بـ 14٪ في العام الماضي.

وذكرت صحيفة "Daily mail" أنه من المتوقع أن يصاب واحد من كل ثمانية أشخاص، وليس واحدًا من كل 11 شخصًا، بمرض السكري من النوع الثاني، وهذه الأرقام تؤكد التحدي المذهل الذي سيواجهه العالم في المستقبل من حيث عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، أو كلاهما.

"بالإضافة إلى التحديات الطبية التي يواجهها هؤلاء الناس، فإن التكاليف التي ستتحملها الأنظمة الصحية للدول ستكون هائلة". لذلك مطلوب "الكثير من العمل المنظم والمنسق" لمكافحة وباء السمنة المتنامي في العالم، حيث يجب على البلدان العمل على أفضل استراتيجية بالنسبة لهم. لأنه تختلف كل دولة عن الأخرى بالظروف الجينية والاجتماعية والبيئية الفريدة، وهذا هو السبب في عدم وجود نهج" يناسب الجميع.

وبحسب الصحيفة، فإن المملكة المتحدة تواجه "تحديًا مذهلًا" لتخفيض الوزن بشكل كبير أو أنها ستواجه فاتورة صحية غير مستدامة، حيث من المتوقع أن يكون 48% من البريطانيين يعانون من السمنة في عام 2045، مقارنة بنسبة 32% في العام الماضي، وسيزيد مرض السكري من النوع الثاني من 10.2% إلى 12.6%.

كما تشير النتائج إلى أنه من المتوقع أن ترتفع معدلات السمنة في الولايات المتحدة من 39٪ في عام 2017 إلى 55٪ في عام 2045، كما سيؤثر مرض السكري من النوع الثاني على 18% من السكان مقابل 14% اليوم.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads