المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن لـ"دبلوماسي فنزويلا": اطلعوا برا

الخميس 24/مايو/2018 - 09:45 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت الولايات المتحدة، أوامر صارمة لإثنين من الدبلوماسيين الفنزويليين، بمغادرة البلاد في غصون 48 ساعة فقط، ليكون ذلك ردًا على قرار الرئيس نيكولاس مادورو، الذي طرد دبلوماسيين أمريكيين اثنين من فنزويلا.

وأطلقت وزارة الخارجية الامريكية، بيان رسمي أنها قالت فيه: "يعلن القائم بأعمال السفارة الفنزويلية ومساعد القنصل العام للقنصلية الفنزويلية في هيوستن أن هناك شخصين غير مرغوب فيهما"، مع الإشارة إلى أن الدبلوماسيين الأمريكيين تلقيا الأمر بمغادرة الولايات المتحدة خلال 48 ساعة".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت تعقيبًا على طرد الدبلوماسيين الأمريكيين: "هذا الاجراء يهدف الى الرد بالمثل على نظام مادورو الذي قرر إعلان القائم بالأعمال والرجل الثاني في بعثة سفارة الولايات المتحدة في كراكاس شخصين غير مرغوب فيهما".

يشار إلى أن التوتر زاد بين البلدين بعد اعادة انتخاب الرئيس مادورو، في الاقتراع الذي جرى، يوم الأحد ووصفت واشنطن نتائجه بـ"المهزلة".

وكان الرئيس الفنزويلي، المعروف بتوجهاته الإشتراكية، قد أعلن في خطاب في المجلس الوطني الانتخابي، أن القائم باعمال الولايات المتحدة وهو تود روبنسون شخصا غير مرغوب فيه، على حد قوله، كما أنه طرد المسؤول الثاني في البعثة الدبلوماسية الامريكية براين نارانجو، الذي اتهمه بانه يمثل وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "سي آي ايه" في كراكاس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads